-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-12-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 460    | عدد التعليقات 0

تفاصيل مهمة .. تعرف على موعد وصول الأمطار الغزيرة الى عمان

الهاشمية نيوز -

قال موقع طقس العرب، ان المنخفض الجوي يتزايد تدريجياً تأثيره على المملكة الخميس، المُصنف بالدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية)، و الذي يتميز ببطء حركته و انتشار تأثيره على المملكة. و يترافق مع هذا المنخفض عبور جبهة هوائية باردة عالية الفعالية إلا أنها بطيئة الحركة و تعبر المملكة ببطء بدءاً من شمال البلاد و تمتد لاحقاً لتصل المناطق الوسطى و الشرقية و أجزاء من جنوب البلاد.
ومع دخولنا في ساعات عصر الخميس، تتحرك تلك الجبهة الهوائية الباردة تدريجياً نحو الجنوب الشرقي لتستقر ليلاً فوق المناطق الوسطى، و بناءً على هذه المُعطيات فيُتوقع أن تبدأ أمطار غزيرة بمشيئة الله بالهطول في المناطق الوسطى و العاصمة عمان في ساعات ما بعد العصر و المساء و تكون مترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات من البَرَد بحيث يكون الطقس عاصفاً و مُمطراً. كما و تخف قليلاً و تدريجياً سرعة الرياح في هذه المناطق نتيجة عبور هذه الجبهة الهوائية الباردة. و يُتوقع أن تستمر أمطار كثيفة و غزيرة بالهطول بوتيرة شبه متواصلة في مناطق وسط المملكة و العاصمة عُمان بُعيد مساء الخميس و تستمر حتى عصر الجمعة، حينها تضعف قليلاً الأمطار و تصبح متوزعة أكثر على فترات، بحسب طقس العرب.
ولا يُستبعد تسجيل كميات كبيرة من الأمطار في المناطق الوسطى من المملكة، قد تتجاوز في بعض المناطق 75 مم، مما يؤدي أيضاً إلى تشكل السيول، و جريان الأودية و الشِعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :