-

رياضة

تاريخ النشر - 24-12-2019 10:52 AM     عدد المشاهدات 314    | عدد التعليقات 0

بيلباو يقدم أفضل عيدية لبرشلونة

الهاشمية نيوز - قدم أتلتيك بيلباو أفضل هدية لبرشلونة في عيدي الميلاد ورأس السنة، وذلك باجباره مضيفه ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل السلبي في المرحلة 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما جعل النادي الكاتالوني يدخل الى العطلة التقليدية وحيدا في الصدارة.
وبعد أن وضعا خلفهما مباراة الكلاسيكو المؤجلة من المرحلة العاشرة والتي انتهت بالتعادل السلبي الأربعاء الماضي في «كامب نو»، وما ترافق معها من احتجاجات الكاتالونيين المطالبين بالانفصال عن إسبانيا، سيدخل برشلونة وريال مدريد الى عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة والأول في الصدارة وحيدا بفارق نقطتين بعد فوزه السبت الماضي على ألافيس 4-1، مستفيدا من اكتفاء غريمه الملكي بالتعادل الثالث تواليا.
وعانى فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الأمرين أمام بيلباو الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة تواليا، بينها الدور الثاني من مسابقة الكأس.
لكن ريال مدريد حافظ أقله على سجله الخالي من الهزائم أمام منافسه الباسكي منذ 7 آذار 2015 حين سقط في «سان ماميس» بهدف وحيد، في حين تعود هزيمته الأخيرة أمام هذا الفريق في «سانتياغو برنابيو» الى 19 شباط 2005 حين سقط صفر-2.
وكان النادي الملكي الطرف الأفضل وحصل على عدد من الفرص لافتتاح التسجيل، أبرزها للألماني توني كروس الذي انفرد بالحارس أوناي سيمون، لكن الكرة ارتدت من وجه الأخير والى العارضة (19)، في وقت اعتمد بيلباو على الهجمات المرتدة السريعة التي كانت خطيرة على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لاسيما عبر إينياكا وليامس.
وواصل ريال مدريد أفضليته إلا أنه عجز عن الوصول الى الشباك، ليدخل الفريقان غرف الملابس وهما على المسافة ذاتها وبنتيجة سلبية لا تعكس مجريات اللقاء لاسيما من جهة فريق زيدان الذي واصل على المنوال ذاته في الشوط الثاني دون نجاح أمام المرمى حتى صافرة النهاية بل كاد أن يتلقى هدفا في الوقت بدل الضائع لولا تألق كورتا في مواجهة رأسية البديل أسيير فياليبر (6+90).
وسيغيب قائد ريال مدريد، سرجيو راموس، عن أول مباراة للنادي الملكي في عام 2020، أمام خيتافي بملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، ضمن الجولة المرحلة 19 من عمر الليغا، للإيقاف.
ونال راموس، البطاقة الصفراء من الحكم أدريان كورديرو لتدخله بعنف مع لاعب بيلباو، فياليبري، وتعد البطاقة هي الخامسة لراموس في الليغا، ليغيب عن مواجهة يوم 4 الشهر المقبل أمام خيتافي، على أن يلعب بعدها يوم 8 كأس السوبر أمام فالنسيا في السعودية.
وأشاد حارس مرمى بيلباو، أوناي سيمون، بالعمل الذي بذله فريقه في ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد، بالخروج بنقطة التعادل.
وصرح سيمون «كانت نقطة ثمينة حصلنا علينا بالكثير من العمل والقليل من الحظ، نستحق الحصول على تلك النقطة».
وأقر الحارس، الذي كان الأبرز في فريقه بالتصدي للعديد من الفرص المدريدية، بأفضلية صاحب الأرض الذي صعب الأمور على فريقه في بعض أوقات المباراة، وامتدح الطريقة التي لعب بها مدربه جايزكا غاريتانو.
وقال «ريال مدريد خصم قوي في حضور كريم بنزيمة داخل المنطقة، كنا نلعب بطريقة متوازنة ومنعنا الخصم من فرض طريقة لعبه».
الدوري الإيطالي
حقق نابولي فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد جينارو غاتوزو وجاء قاتلا على مضيفه ساسولو 2-1، في ختام منافسات المرحلة 17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ودخل نابولي اللقاء وفي رصيده 21 نقطة من المراحل الـ16 الأولى بعدما فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثماني الأخيرة وتحديدا منذ 19 تشرين الأول حين تغلب على هيلاس فيرونا 2-صفر، ما جعله يعيش أسوأ بداية منذ 2000-2001 حين هبط في نهاية ذلك الموسم الى الدرجة الثانية.
ووجد نابولي نفسه متأخرا بعد نصف ساعة على بداية اللقاء بهدف رائع للعاجي حامد جونيور تراوري الذي وصلته الكرة على القائم الأيسر إثر عرضية متقنة من مانويل لوكاتيلي، فسددها من اللمسة الأولى في شباك الحارس أليكس ميريت (29).
وانتظر رجال غاتوزو حتى الدقيقة 57 لادراك التعادل بواسطة البرازيلي ألن بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة بعد تمريرة من البولندي بيوتر زيلينسكي.
وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي للاعبي نابولي الذين هددوا مرمى مضيفهم في أكثر من مناسبة من دون النجاح في الوصول الى الشباك حتى بعد دخول البلجيكي دراير مرتنز بدلا من البولندي أركاديوش ميليك في ربع الساعة ألأخير، وذلك حتى الدقيقة 81 حين اعتقد الإسباني خوسيه كاليخون أنه خطف الفوز لفريقه بكرة رأسية لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الاحتكام الى الاعادة بالفيديو «في أيه آر».
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البديل المقدوني الشمالي إيلييف إيلماس هدف الفوز لنابولي بكرة رأسية إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى حولها برأسه جوفاني دي لورنتسو وحاول الغيني الاستوائي بدرو أوبيانغ اعتراضها لكنه ساهم في تحويلها داخل شباكه بصحبة إيلماس (4+90).
ورفع نابولي رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ساسولو عند 19 في المركز الثالث عشر. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :