-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-12-2019 10:36 AM     عدد المشاهدات 289    | عدد التعليقات 0

الربضي يبحث مع وزير ياباني أولويات دعم المملكة

الهاشمية نيوز - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي مع وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كيسوكي سوزوكي ‏سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون التنموي الثنائي بين البلدين بالإضافة الى اولويات الدعم للمرحلة المقبلة.
وأكد وزير التخطيط خلال اللقاء أن الأردن يولي أهمية كبيرة لعلاقاته الثنائية والاستراتيجية الوطيدة مع اليابان الممتدة، وأعرب الوزير الربضي عن شكره على الدعم المتواصل للمملكة، وعلى تفهم اليابان للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأردن نتيجة تداعيات الازمات في المنطقة ومنها ازمة اللجوء السوري.
واوجز الدكتور الربضي الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بتنفيذها المملكة في إطار مصفوفة الإصلاح والنمو لخمس سنوات، مؤكداً أهمية العمل مع شركاء الأردن التنمويين لدعم عملية الإصلاحات والتنمية في الأردن. واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي التحديات المستمرة لأزمة اللجوء السوري في الأردن، مؤكداً على أهمية استدامة الدعم الياباني وذلك لتمكين الأردن من الاستمرار في تقديم خدماته للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين.
من جانبه أكد سوزوكي على علاقة الشراكة القوية التي تربط الأردن واليابان والتي تعود الى العلاقات القوية بين قيادتي البلدين، مشدداً على دور الأردن المحوري في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً على حرص اليابان بالاستمرار في تقديم الدعم للأردن للحفاظ على منعته الاقتصادية وأمنه واستقراره في هذه الظروف الصعبة ولتمكينه من مواجهة التحديات الناجمة عن عدم الاستقرار في المنطقة المحيطة وتحديداً عن أولوية دعمه في مجال اللجوء السوري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :