-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

عجلون : تخريج 28 شابًا وشابة تلقوا تدريبات حول تكنولوجيا ريادة الأعمال

الهاشمية نيوز - رعى رئيس مؤسسة اعمار عجلون رئيس مجلس ادارتها المحامي علي فريحات حفل تخريج 28 شابا وشابة أنهوا برنامجا تدريبيا حول تكنولوجيا رياده الأعمال وبناء القدرات المالية والتي نظمها برنامج انهض ونفذها مركز تطوير الأعمال BDC .

فقد تلقى الخريجون على مدى 9 أيام تدريبات ومحاضرات على يد مدربين من مركز تطوير الأعمال.

وقال المحامي فريحات ان محافظة عجلون وبعد الزيارة الملكية الاخيرة وبحسب توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ستصبح مركز جذب سياحي عالمي وان على الشباب العجلوني الاستفادة من الاهتمام الملكي بهذه المحافظة وان عليهم استثمار الوقت والجهد ومتابعة افكارهم والتمسك بها واخراجها الى حيز الوجود مشيدا بدعم مركز تطوير الاعمال لافكارهم وتبينها لتصبح مشاريع حقيقية في المستقبل .

واشار المحامي فريحات الى ان مؤسسة اعمار عجلون لديها خطط وبرامج مستقبلية تركز على استثمار طاقات الشباب خاصة في مجال ريادة الاعمال .

وبحسب القائمين على تنفيذ هذه الدورات فان المرحلة القادمة سوف تكون توجيه الخريجين إلى مراكز ( ارادة – تعزيز الانتاجية ) لعمل دراسات جدوى اقتصادية مفصلة لجميع مشاريعهم ومن ثم تحويلهم إلى البنوك للاستفادة من القروض الميسرة التي ستقدمها لهم.

يشار إلى ان إطلاق برنامج انهض يأتي انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة البطالة من خلال ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية في مختلف القطاعات التشغيلية. وان البرنامج يقدم الدعم الفني للشباب من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم وتطويرها لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة تسهم في الحد من البطالة ويؤهل البرنامج أصحاب الأفكار للاستفادة من القروض الميسرة التي تقدمها البنوك الإسلامية والتجارية المشاركة في البرنامج وفقا لشروط وأحكام البنك ضمن مرابحة او فائدة بنكية مخفضة وفترة سماح تصل الى عام.

حضر حفل التخريج رئيس جمعية رجال الأعمال لتنمية وتشجيع الإستثمار محمد سالم القضاه وآلاء فريحات مديرة حاضنة الأعمال والإعلامي صهيب المومني والمحاميه علا السواعي والمدرّبه الدكتوره إيمان ملكاوي و رئيسة جمعية المبدعات وصال فريحات .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :