-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-12-2019 10:04 AM     عدد المشاهدات 305    | عدد التعليقات 0

جـرش خاليـة مـن انفلونـزا الخنازيـر .. وانحسـار الحالات في الكرك

الهاشمية نيوز - قال مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب انه تم تسجيل حالة واحدة للاصابة بمرض انفلونزا الموسمية (انفلونزا الخنازير ) لطبيبة تعمل في احد المراكز الصحية بالمحافظة ، بالإضافة إلى تسجيل حالتين مشتبه بهما بكوادر صحية ، واحدى الحالتين ثبت عدم إصابتها بعد ظهور نتيجة الفحص ، والحالة الثانية لا زالت النتيجة لم تصدر بعد من المختبر المركزي .

وأكد الدكتور العزب أن كوادر المديرية في مختلف المناطق يعملون في الميدان بشكل جولات متواصلة على مختلف الجهات من مدارس ومستشفيات ومراكز صحية وجمعيات سواء بهدف توعوي وتثقيفي أو رقابي من أجل الاطلاع المباشر والمستمر على أي تطورات على الوضع الصحي ، مشيرا إلى أنه قام اليوم بجولة شاملة في لواء عين الباشا شملت مستشفى الأمير حسين بن عبد الله الثاني والمراكز الصحية في اللواء بهدف المتابعة الميدانية المباشرة للوضع الصحي .
وأضاف أنه مع تسجيل الحالة الأخيرة يرتفع أعداد الحالات المصابة بمرض انفلونزا الموسمية إلى اربع حالات منذ بداية الشهر الحالي وجميعها تلقت العلاج اللازم وغادرت المستشفى .
جرش
شهد قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى جرش الحكومي والمراكز الصحية المنتشرة في المحافظة اكتظاظا شديدا من المراجعين ومن مختلف الاعمار مع غالبية لافتة من الاطفال يعانون السعالَ والرشح.
وزار محافظ جرش عاطف العبادي مستشفى جرش الحكومي صباح امس الأحد. واطلع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والحالات التي تراجعه.
واستمع المحافظ إلى إيجاز عن الوضع الحالي وخلو المحافظة من أي حاله لمرض انفلونزا الخنازير H1n1 . كما استمع العبادي إلى استعدادات المستشفى والكوادر لهذا المرض.
واكد مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم عدم تسجيل اي حالة لانفلونزا الخنازير في محافظة جرش ، لافتا الى الاكتظاظ الشديد الذي يواجهه قسم الاسعاف والطوارئ من المراجعين نتيجة حالة الخوف من الاصابة بالانفلونزا ، لافتا الى ان عدد المراجعين تضاعف خلال الايام الماضية وزاد عن الالف في الليلة قبل الماضية.
وفي قسم الاسعاف والطوارئ بمستشفى جرش الحكومي يبذل الطاقم الطبي جهودا استثنائية للسيطرة على الكثافة الهائلة من المراجعين رغم تعزيز الكادر ومضاعفته ولم تجد تطمينات الاطباء للمرجعين بان الاصابات موسمية عادية وفق الاعراض البادية على المراجعين. مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم اكد ان الحالات كافة التي تراجع المستشفى حالات رشح عادية نافيا ان يكون هناك اي حالات مصابة بانفلونزا الخنازير. واشار العتوم الى ان قسم الطوارئ استقبل ليلة امس الاول اكثر من الف مراجع يعانون اعراض الرشح، داعيا المساعدة في التخفيف عن المستشفى ومراجعة المراكز الصحية في مناطقهم.
الكرك
من جانبه أكد مدير صحة الكرك د. أيمن الطراونة انحسار حالات الانفلونزا في الكرك وعدم وجود حالات في مستشفى الكرك الحكومي.
وقال د. الطراونة لـ»الدستور « ان مجموع الحالات التي يتم التعامل معها حاليا 33 حالة من بينها أربع حالات من الأغوار الجنوبية في المستشفى العسكري قسم منهم تماثل للشفاء.
وطلب من المواطنين عدم الهلع حيث العلاج موجود والمستشفيات تعمل على مدار الساعة.
مادبا
وقال مدير عام صحة مادبا الدكتور خليل الرواحنة ان مجموع الحالات المشتبه باصابتهم بانفلونزا الخنازير التي راجعت المستشفيات في مادبا منذ بداية الشهر الحالي›› 100›› حالة .
واضاف د .الرواحنة ل ‹› الدستور ‹› انه تم ادخال 32 حالة في مستشفى النديم للاشتباه باصابتهم بالمرض وتم اعطائهم العلاج اللازم وعزلهم واخذ عينات مخبرية ، حيث تبين اصابة 5 حالات منهم بانفلونزا الخنازير .
ولفت الى انه تم خلال 24 ساعة الماضية ادخال 7 حالات للاشتباه باصابتهم بالمرض ، ثلاث منها في مستشفى النديم واربع حالات في مستشفى المحبة الخاص ، وتم عزلهم واخذ عينات لفحصها مخبريا لحين ظهور النتائج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :