-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 19-12-2019 10:15 AM     عدد المشاهدات 1318    | عدد التعليقات 0

البدء بأعمال صيانة وأنشاء مبنى لقسم البستنة في محطة وادي الوالة الزراعية في محافظة مأدبا

الهاشمية نيوز - قال مدير محطة وادي الوالة المهندس محمد السنيد ان أعمال الصيانة شملت تحديث وتجهيز معمل للأجبان وشراء أجهزة جديدة بدعم من منظمة الأغذية العالمي التابع لهيئة الأمم المتحدة وبناء مستودع للأعلاف وعمل بركس لقسم الماعز وقسم أخر للمواليد وصيانة البئر الرئيسي في المحطة وتزويد المحطة بأليات حديثة وبناء سور على مبنى أدارة المحطة .

وأضاف السنيد انه تم انتاج 30 الف غرسة زيتون وبيعها بأسعار تفضيلية للمزارعين وزيادة انتاج الرمان والليمون وريها من مشاريع الأسماك في المحطة و العمل جار على شراء 200 رأس من الماعز القبرصي لتحسين السلالة .

وأشار الى انه تم تربية ثلاثة انواع من الاسماك في المحطة وهي سمك التلابيا النيلي المشط والتلابيا الاحمر وسمك الكرب وأنشاء خلايا للنحل لأنتاج العسل الطبيعي بالاضافة الى مزروعات اخرى تدر دخلا ماديا على المحطة .
واضاف ان ايرادات المحطة المالية ارتفعت بسبب أعمال الصيانة والبنية التحتيىة السليمة وقفزت من 40 الف دينار عام 2017 الى 88 الف دينار عام 2018 وقابلة للزيادة في هذا العام .

وطالب السنيد بتعبيد الطرق الداخلية في المحطة للوصول للمنشئات في موسم الشتاءوعمل خلطة اسفلتية للساحة أمام مبنى الأدارة وعمل برك أسمنتية بدل البلاستيكية لتوفير المال التي تستنزف سنويا اربعة الاف دينار وكذلك الماء والأسمدة .

وقال انه تم تشغيل 2000عامل على حساب المشاريع المختلفة لمدة ثلاثة اشهر وتدريب 20 مهندس زراعي من الخريجين الجدد براتب شهري مقداره 250 دينار لمدة ثمانية اشهر وأعطاء شهادة بعد انتهاء فترة التدريب






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :