-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-12-2019 10:13 AM     عدد المشاهدات 464    | عدد التعليقات 0

وفد من نقابتي شركات التخليص والشاحنات يزور سوريا السبت

الهاشمية نيوز - يزور وفد من نقابتي اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ونقابة اصحاب السيارات الشاحنات الاردنية سوريا السبت المقبل بدعوة من اتحاد شركات النقل البري السورية لبحث معيقات التبادل التجاري وحركة نقل البضائع بين البلدين.
وقال نقيب اصحاب شركات تخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة ، ان النقابة تلقت دعوة من نظيرتها السورية لزيارة سوريا وبحث معيقات انسياب البضائع وحركة النقل والترانزيت بين البلدين وايجاد الحلول لمختلف التحديات ومعالجتها بما يمكن من انسياب البضائع ودعم حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.
وبين ابو عاقولة ان مصلحة اقتصاد البلدين تقتضي تسهيل عبور البضائع والمنتوجات من الأردنية إلى السوق السورية وبالعكس من دون قيود لاسيما الرسوم المفروضة على الشاحنات.
واضاف انه لابد من تسهيل حركة الشاحنات وتخليص البضائع بين البلدين، وتسهيل عبور الترانزيت من سوريا باتجاه لبنان وتركيا ودول شرق اوروبا عبر الاراضي السورية، وكذلك تسهيل عبور الشاحنات السورية من الاردن باتجاه دول الخليج العربي.
وقال ابو عاقولة انه سيتم فتح حوار مع اتحاد شركات البضائع السورية حول اهمية تجاوز المعيقات لاقتصاد البلدين، لافتا الى العلاقات التاريخية التي تربط شعبي البلدين.
من جهته، أكد نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداود ان الزيارة جاءت بدعوة من اتحاد النقل البري السوري، مؤكدا على اهمية زيادة تجارة الترانزيت عبر البلدين، وزيادة التبادل التجاري بما ينعكس ايجابا على اقتصاد البلدين.
واعرب الداود عن امله بتجاوز المعيقات التي تعترض حركة التجارة بين البلدين واستئناف النشاط التجاري ليعود الى مستويات ما قبل الازمة السورية.
وبين الداود انه سيتم المطالبة بإزالة الرسوم عن الشاحنات؛ ما يمكن من انسياب البضائع ودعم حركة التجارة البينية بين البلدين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :