-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-12-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 445    | عدد التعليقات 0

تقرير أممي: أكثر من ثلث البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط تعاني من سوء التغذية

الهاشمية نيوز - أصدرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، تقريراً مفاده أن أكثر من ثلث البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط تعاني أشكالا متداخلة من سوء التغذية.

ووفقا للتقرير، قالت منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي، إن غالبية هذه البلدان تقع في أفريقيا جنوب الصحراء، وجنوب وشرق آسيا والمحيط الهادئ، وتشكل ما مجموعه 48 من أصل 126 بلداً.

ويشير التقرير إلى أن التقديرات على الصعيد العالمي، تشير إلى وجود نحو 3ر2 مليار طفل وبالغ يعانون من زيادة الوزن، وأكثر من 150 مليون طفل يعانون من التقزم.

ويستكشف التقرير الجديد الأنماط الكامنة وراء التداخل المعروف "باسم العبء المزدوج لسوء التغذية"، إضافة إلى التغيرات المجتمعية والغذائية التي قد تقف وراءه، وتفسيره البيولوجي وآثاره، وتدابير السياسة العامة التي قد تساعد على معالجة سوء التغذية بجميع أشكاله.

وقال مدير إدارة التغذية من أجل الصحة والتنمية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور فرانشيسكو برانكا، إن "أشكال سوء التغذية يجمعها قاسم مشترك، ألا وهو النُظم الغذائية التي تعجز عن توفير وجبات صحية لجميع الناس. ولتغيير ذلك، يقتضي العمل على جميع مستويات هذه النُظم الغذائية بدءاً من الإنتاج والتجهيز ومروراً بالتجارة والتوزيع والتسعير والتسويق ووضع العلامات، وصولاً إلى الاستهلاك والنفايات".

وشدد برانكا على ضرورة إعادة النظر "جذريًا في جميع السياسات والاستثمارات ذات الصلة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :