-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-12-2019 10:09 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

لبنان .. تأجيل استشارات تسمية رئيس الحكومة للمرة الثانية

الهاشمية نيوز - أعلنت الرئاسة اللبنانية تأجيل الاستشارات النيابية، التي كانت مقررة أمس الاثنين، لتسمية رئيس للوزراء إلى الخميس. وهذا ثاني تأجيل للاستشارات تعلن عنه الرئاسة من أجل منح الوقت لمزيد من الاستشارات، وسط أزمة تشكيل الحكومة التي تواجه تعثرا.
جاء ذلك في بيان للرئاسة وصل الأناضول نسخة عنه ورد فيه أن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري اتصل بالرئيس ميشال عون، «وتمنى عليه تأجيل الاستشارات النيابية لمزيد من التشاور». وأضاف البيان: «استجاب الرئيس لتمني الحريري وقرر تأجيل الاستشارات النيابية إلى الخميس».
وكانت الاستشارات النيابية مقررة أصلا الإثنين الماضي، قبل تأجيلها إلى أمس الاثنين، ثم الخميس المقبل.
ومساء الأحد، كشف مصدر مقرب من عون، للأناضول، عن لقاء غيؤر معلن جرى بين الرئيس اللبناني والحريري في قصر بعبدا، السبت. ووصف المصدر اللقاء بالـ»عادي»، قائلا إنه «لا سلبي ولا إيجابي».
وعاد اسم الحريري إلى واجهة الاستشارات، بعد أن اعتذر في وقت سابق عن عدم الترشح لتشكيل الحكومة، في ظل إصراره على تشكيل حكومة تكنوقراط تلبية لمطلب المحتجين.
وأعلن الجيش اللبناني، أمس أن وحداته عملت على مؤازرة قوى الأمن لوقف التعديات وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في وسط العاصمة بيروت، بعد ليلة من الفوضى.
وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إنه «نتيجة الفوضى العارمة التي شهدها وسط مدينة بيروت ليل الاثنين، والتي تخللتها أعمال شغب وتعد على الأملاك العامة والخاصة، ورمي المفرقعات باتجاه القوى الأمنية من قبل عدد من الأشخاص، عملت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة على مؤازرة قوى الأمن الداخلي للحفاظ على الاستقرار ووقف التعديات وتمكنت من إعادة الوضع إلى ما كان عليه».
واندلعت مساء الأحد صدامات عنيفة بين محتجين وقوات مكافحة الشغب وسط العاصمة بيروت، مسفرة عن سقوط عدد من الجرحى. ودارت مواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن أمام ساحة النجمة ومحيط مقر البرلمان، حيث استخدمت قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع وآليات مجهزة بخراطيم المياه لتفريق المحتجين. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :