-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 16-12-2019 02:43 PM     عدد المشاهدات 712    | عدد التعليقات 0

قرية نموذجية في الكرك تثير مخاوف أهالي القصر

الهاشمية نيوز - شهدت محافظة الكرك وتحديدا مناطق لواء القصر حراكا متسارعا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك مع اعلان إحدى الجمعيات الخيرية عزمها اقامة مدينة نموذجية في منطقة السنينة، يتمّ توزيع مساكنها على الأسر العفيفة بأسعار مخفّضة.
وجاء الحراك إثر مخاوف تولّدت لدى أهالي اللواء من تغيير ديموغرافي في المنطقة، مشيرين في ذات السياق إلى لقاء رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي مع أبناء عشائر بئر السبع في محافظات جنوبية مؤخرا.
وحول ذلك، أكد رئيس بلدية القصر طايل المجالي أن هناك تحفظات من قبل أبناء المحافظة وأهالي لواء القصر على المشروع.
وقال المجالي : إن المشروع ضبابي وغير واضح، كما أن الفئة المستهدفة التي ستستفيد منه غير واضحة أيضا.
ولفت إلى أن أهالي المنطقة أبدوا تخوفاتهم من المشروع، فيما تستمع البلدية لكافة الملاحظات نظرا لعدم وضوح أهداف المشروع ومن هي الشرائح التي سيتم توزيع الوحدات السكنية عليها.
ومن جانبه، قال النقابي شرف المجالي إن هناك خشية في محافظة الكرك ولواء القصر تحديدا من مخطط تهجير وتوطين يجري الترتيب له، مشددا على أن الأهالي سيقفون ضدّ أي مشروع لتوطين أشخاص من خارج أبناء المنطقة "حرصا على الهوية الفلسطينية، وحرصا على هوية المنطقة العشائرية".
وأضاف المجالي :إن الأهالي توافقوا مع الجمعية المنفّذة للمشروع على تأجيل العمل به حتى منتصف الشهر القادم، وأن يتمّ قبل ذلك الاتفاق على آلية توزيع تلك المساكن بمعرفة ممثلي المنطقة من المجلس البلدي ومجلس المحافظة والجمعيات الخيرية في المنطقة نفسها بعيدا عن ترتيبات وزارة التنمية الاجتماعية.
ولفت إلى أن هناك تخوّفات من أن تكون القرية النموذجية مخصصة لفئة معيّنة، مبيّنا أن الكرك لا تضمّ أيّ مخيّمات للاجئين، لكن "يبدو أن المستهدف ليسوا أبناء الكرك".
وقال المجالي: "إذا كان هناك توجّه لاقامة تجمّع سكّاني لفئة معيّنة، فليتفقوا على منطقة واسعة يُصبح لها كوتا، وتُعامل معاملة أبناء البوادي، بحيب لا يُسمح لأبناء عشائر بئر السبع الترشح في غيرها في جميع مناطق المملكة".
الناشط حسين الصعوب، قال إن المشكلة لها عدة أوجه، بدءا من الجمعية الاسلامية البريطانية القائمة على المشروع، مرورا بلقاء العيسوي بأبناء عشائر بئر السبع، وانتهاء بأسس توزيع المساكن الغامضة.
وطالب بالكشف عن مصدر تمويل هذا المشروع، وبيان حيثيات لقاء العيسوي بأبناء عشائر بئر السبع، مشيرا إلى أن المشروع يثير عدة علامات استفهام..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :