-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-12-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

الصفدي: قرار التمديد للأونروا دعم للحق الفلسطيني

الهاشمية نيوز - أثنى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأحد، على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتمديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى 2023.

وكتب الصفدي في حسابه بـ”تويتر”، “نشكر كل الأشقاء والأصدقاء الذين أكدوا عبر تصويتهم لتجديد ولاية الأونروا أنهم ملتزمون حق اللاجئين في العيش الكريم. قضية اللاجئين تحسم وفق القانون الدولي وخصوصا القرار 194 في سياق حل شامل ينهي الاحتلال الذي بدأ في العام 1967. موقف دولي حاسم في دعم الأنروا، في دعم الحق الفلسطيني”.

وكانت وزارة الخارجية اعتبرت في بيان أمس السبت القرار دعما لحق اللاجئين العيش بكرامة. وبينت أن التصويت باغلبية ساحقة لتجديد الولاية لوكالة غوث وتشغيل اللأجئين الفلسطينيين هو إعادة لتأكيد الموقف الدولي الواضح والصريح على أهمية استمرار الوكالة في القيام بواجبها تجاة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية ودعم لحق اللاجئين الفلسطينيين العيش بكرامة والتي تشكل قضيتهم احدى أهم قضايا الوضع النهائي التي يجب أن تحل وفق الشرعية الدولية وخصوصا قرار الامم المتحدة رقم 194ومبادرة السلام العربية وبما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :