-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-12-2019 10:00 AM     عدد المشاهدات 415    | عدد التعليقات 0

الأزمات المرورية والتعديات على الحراج .. أبرز قضايا (أمن محلي جرش)

الهاشمية نيوز - ناقش مجلس امن محلي مدينة جرش امس في اجتماعه الدوري الذي تراسه مدير امن مركز مدينة جرش الرائد رائد الرواشدة بقاعة مدرسة باب عمان الثانوية قضايا التعديات على الحراج والامور التنظيمية للسير في المدينة.
واستعرض امين سر المجلس سليمان القرعان جدول اعمال الاجتماع والتي تركزت على الازمات المرورية والتعديات على الحراج والتوصيات المناسبة والحلول المنطقية للتغلب على هذا الواقع الذي تشهده مناطق المحافظة.
واكد مدير المركز الامني اهمية التعاون وتضافر الجهود المجتمعية للتغلب على الكثير من القضايا اليومية مع الجهاز الامني والتنفيذي.
واستضاف المجلس كلا من مدير زراعة جرش المهندس عماد عياصرة ورئيس قسم السير الرائد وصفي ابو زيتون لمناقشة ملاحظات المجلس.
وبين رئيس قسم السير واقع الحركة المرورية وسط مدينة جرش والتي تمتاز بالكثافة والجهود التي يقوم بها قسم السير لضمان انسيابية مرورية جيدة بعيدا عن تحرير المخالفات.
وشدد على الاجراءات القانونية المتعلقة بالنقل الخاص مقابل الاجر بكافة اشكالها، لافتا الى اثراء الوعي المجتمعي من خلال الشرطة المجتمعية واصدقاء الشرطة بالعملية المرورية اضافة الى تشديد الرقابة على استخدام الهواتف النقالة اثناء القيادة.
وتركزت ملاحظات اعضاء المجلس على الاصطفاف المزدوج في عدد من المواقع الهامة ومنها استخدام البراميل او الاعمدة القصيرة في الشوارع لضمان مواقف اضافة الى الازمات التي تشهدها المدينة عند مداخلها بسبب النقل الخاص مقابل الاجر وضرورة وضع اشارات ضوئية في موقع تفرع شارع اربد مستشفى جرش.
كما طالب أعضاء المجلس بتفعيل الاوتوبارك في شوارع المدينة ومنع حجز المواقف لساعات طويلة في الوسط التجاري. من جانبه اوضح مدير زراعة جرش واقع الثروة الحرجية في المحافظة والتي تشكل ربع مساحة المحافظة تقريبا والبالغة 92 الف دونم، لافتا الى التحديات التي تواجهها الغابات مقابل محدودية عدد الموظفين. واكد مدير الزراعة تراجع التعديات على الغابات بشكل لافت والتي لعب فيها عناصر مهمة ابرزها وعي المواطن بالمحافظة على الغابات وتفعيل الرقابة والإجراءات القانونية بحق المعتدين.
واشار المهندس العياصرة الى ان ورشة عمل ستعقد قريبا بالتعاون مع مجلس المحافظة وتهدف للخروج بمشروع وطني من شانه المحافظة على هذه الثروة الوطنية.
وكان مدير مدرسة باب عمان احمد العقيلي اكد على اهمية تنظيم لقاءات المجلس واثرها في تصويب الكثير من الملاحظات التي تتم مناقشتها.
وكرمت ادارة مدرسة باب عمان الثانوية للبنين رئيس واعضاء المجلس الامني المحلي لمدينة جرش ومدير مكتب «الدستور» في المحافظة حسني العتوم .
وثمن رئيس المركز الامني لمدينة جرش الرائد رائد الرواشدة لادارة المدرسة هذه المبادرة.
وقام رئيس مركز امن مدينة جرش بحضور رئيس قسم السير الرائد وصفي ابو زيتون ورئيس قسم الشرطة المجتمعية النقيب محمد عصيبات ومدير المدرسة بتكريم فريق عمل المجلس الامني بشهادات تقديرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :