-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-12-2019 10:00 AM     عدد المشاهدات 409    | عدد التعليقات 0

قاضي القضاة : 27702 اتفاقية اصلاح اسري حتى العام الماضي

الهاشمية نيوز - رعى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة امس الاحتفال بتخريج الفوج 26 من برنامج دبلوم التدريب المهني في الارشاد والاصلاح الاسري الذي عُقد بالشراكة مع جامعة الشرق الأوسط بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي .
واشار سماحته، خلال كلمة القاها ان الدائرة تسعى إلى المساهمة في تمكين المجتمع من خلال مساعدة الاسر للبقاء في حالة من الاستقرار والطمأنينة وبما ينعكس على المجتمع .
و أشاد بالدور الهام للإصلاح والإرشاد في التعامل مع الأسرة من حيث الأطر القانونية والتربوية والشرعية في ظل مديرية تم انشاؤها خصيصا للوصول للاستقرار الأسري المنشود الذي تسعي الدائرة لتحقيقه مضيفا ان دائرة قاضي القضاة قد نجحت في اعادة اللحمة والطمأنينة والاستقرار للعديد من الاسر الاردنية التي شهدت خلافات ونزاعات وبنسب مشجعة حيث اظهرت البيانات الصادرة عن الدائرة ان اجمالي اتفاقيات الاصلاح التي تمت خلال الاعوام السابقة حتى عام 2018بلغت (27702) اتفاقية.
و ثمن سماحته الشراكة القائمة مع جامعة الشرق الاوسط .
وفي كلمة القاها الدكتور الوادي هنأ فيها الطلبة الخريجين من برنامج الدبلوم التدريبي لإصلاح والتأهيل الاسري ، مؤكداً على ان الشراكة مع دائرة قاضي القضاة قديمة ومستمرة واثبتت نجاحها من خلال مخرجاتها عبر كافة الدورات والانشطة التدريبية ، حيث لاقت الدورة نجاحا باهراً في كافة محافظات المملكة واصبحت مطلباً لكافة الجامعات الاردنية .
وقد شارك في البرنامج (16 ) شخصا من كلا الجنسين بواقع (100) ساعة تدريبية وتم منحهم درجة الدبلوم المهني في الإرشاد والإصلاح الأسري للوقاية والحد من ظاهرة الانحلال الأسري والخلافات الزوجية، وتمكين الخريجين من القيام بأعمال الإصلاح والإرشاد من خلال اطر منهجية ومعرفة والمام في الشؤون القانونية والتربوية والشرعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :