-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-12-2019 10:30 AM     عدد المشاهدات 273    | عدد التعليقات 0

تغليــظ العقوبــات بحــق المعتديــن على الحراج في جرش

الهاشمية نيوز - اكد محافظ جرش عاطف العبادي تغليظ العقوبات بحق مرتكبي التعديات على الحراج والمتمثلة بقطع الاشجار والتحطيب؛ لما له من اثر بالغ في تدمير البيئة المحلية والتصحر. واشار المحافظ الى توجيهات الحكومة ووزارة الداخلية في تشديد الاجراءات القانونية والتعاون بين كافة الجهات المسؤولة ميدانيا ونشر دوريات راجلة ومحمولة في مواقع الغابات، اضافة الى نشر التوعية من خلال تنظيم حملات اعلامية لاثراء الوعي الشعبي بضرورة المحافظة على الاشجار والقضاء على التعديات. واكد العبادي ان العقوبات بحق المعتدين على الحراج ستكون قاسية وباعلى درجات المسؤولية القانونية، لافتا الى ان الاعتداءات على الغابات عادة ما تكون من قبل تجار الاخشاب.
واستعرض مدير زراعة جرش المهندس عماد عياصرة الاجراءات التي تنفذها المديرية لتحقيق هدف الحماية ممثلا بخمس دوريات و 32 طوافا وست محطات مراقبة والسعي لزيادة عدد الطوافين لاتساع رقعة الغابات التي تمتد على مساحة 92 الف دونم مغطاة بالاشجار الحرجية.
واشار العياصرة الى ان حجم التعديات على الغابات هذا العام تراجع بشكل واضح عن نظيره في العام الماضي، لافتا الى تسجيل مائة ضبط هذا العام وبيع 246 طنا من الاخشاب للمواطنين، والاولوية كانت للقاطنين بجوار الغابات، اضافة الى منح رخصة بقيمة دينار واحد للمواطنين الراغبين بجمع الاحطاب اليابسة من الغابات ولمدة يوم واحد وباشراف الطواف المعني بالموقع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :