-

رياضة

تاريخ النشر - 29-11-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

قمة نارية بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

الهاشمية نيوز - يخوض برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين اول اختبار حقيقي في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد غد الاحد، عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد في ختام المرحلة الخامسة عشرة. بالتساوي مع غريمه الازلي ريال مدريد، يتصدر برشلونة الترتيب مع 28 نقطة من 13 مباراة، لكنه اهدر الكثير هذا الموسم بثلاث خسائر غير متوقعة أمام اتلتيك بيلباو افتتاحا ثم غرناطة وليفانتي.
لكن قدرة الفريق الكاتالوني على اجتراح انتصارات اضافية مقارنة مع اربعة تعادلات لريال، وضعت الفريقين على مسافة واحدة، وبفارق نقطة عن اشبيلية الثالث الذي لعب مباراة أكثر. وفيما كان أتلتيكو مدريد وصيفا للموسمين الماضيين، الا ان فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني تأخر الى المركز الرابع كونه بطل التعادلات التي بلغ عددها سبعة حتى الان، وهو أعلى رقم في الدوري بالتساوي مع أوساسونا الحادي عشر، وأتلتيكو مدريد هو الاقل بخسارة بسقوط واحد بالتساوي مع ريال مدريد.
وتخوض الاندية الإسبانية المرحلة الخامسة عشرة بعد جولة نارية لانديتها في دوري أبطال أوروبا.
فقد فرط ريال مدريد بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي، اذ تقدم بهدفي مهاجمه الفرنسي المتألق راهنا كريم بنزيمة قبل ان يعادل سان جيرمان 2-2، ويلحق الملكي بالباريسي الى ثمن النهائي. ويغيب عن ريال مدريد نجمه الجديد البلجيكي ادين هازارد لاصابته بكاحل قدمه اليمنى ضد سان جيرمان. بدوره سقط أتلتيكو مدريد على أرض يوفنتوس الإيطالي صفر-1، ليتعرض لخسارة ثانية تواليا وينتظر الجولة الاخيرة ليضمن تأهله، اذ يتقدم بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الألماني. وكانت نتيجة برشلونة الافضل في المسابقة القارية، اذ فاز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3-1، ليضمن تأهله وصدارة مجموعته.
وتألق في صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خاض مباراته الـ700 في صفوفه.
وتبدو ارقام ميسي (32 عاما) مذهلة كالعادة، اذ سجل فيها 613 هدفا و237 تمريرة حاسمة، بينها 427 هدفا في الدوري المحلي و114 هدفا في دوري الأبطال و51 هدفا في كاس الملك. كما كان فالنسيا قريبا من تحقيق الفوز على تشلسي الإنجليزي، لكنه اكتفى بالتعادل على ارضه 2-2 وتأجيل امكانية تأهله الى الجولة الاخيرة.
الدوري الألماني

يتحين شالكه خامس الترتيب فرصة اللحاق بالمتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ، عندما يفتتح اليوم الجمعة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم أمام ضيفه أونيون برلين. ويبتعد شالكه بفارق ثلاث نقاط عن مونشنغلادباخ الذي يستقبل فرايبورغ الرابع في مباراة قوية بعد غد الاحد، وذلك بعد خسارة المتصدر المفاجئة أمام يونيون برلين الصاعد من الدرجة الثانية.
ولم يخسر شالكه في المباريات الاربع الاخيرة في الدوري، لكن لاعبي المدرب دافيد فاغنر اهدروا عدة فرص لتسلق قائمة الترتيب ولو مؤقتا.
في المقابل، يخوض فريق العاصمة المباراة منتشيا لفوزه في آخر ثلاث مباريات على جاره هيرتا برلين (1-صفر) وماينز (3-2) ومونشنغلادباخ (2-صفر)، كما نجح لاعبو المدرب السويسري اورس فيشر في الفوز في آخر خمس مباريات في مختلف المنافسات.
وتتركز الانظار على لايبزيغ الثاني بفارق نقطة عن مونشنغلادباخ في ظل النتائج اللافتة التي يحققها، فقد نجح لاعبو المدرب يوليان ناغلسمان بالفوز في آخر 3 مباريات والتأهل الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما قلبوا تأخرهم في الوقت القاتل بهدفين امام ضيفهم بنفيكا البرتغالي الى تعادل 2-2، ويحل لايبزيغ ضيفا على بادربورن الاخير والفائز مرة يتيمة في 12 مباراة.
أما بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر سبعة مواسم، فيستقبل باير ليفركوزن التاسع بعد فوزه مرتين تواليا في الدوري بعهد المدرب المؤقت هانزي فليك بديل الكرواتي كوفاتش المقال من منصبه، واربع مباريات في مختلف المسابقات لم تهتز فيها شباكه اي مرة مقابل تسجيل 16 هدفا. وبعد خسارته الصعبة على ارض برشلونة الإسباني 1-3 في دوري الأبطال، يحل بوروسيا دورتموند على هيرتا برلين ومدربه الجديد يورغن كلينسمان القادم لانقاذه من المركز الخامس عشر.
الدوري الفرنسي
بعد تسجيل هدفه الاول في 16 شهرا يأمل الجناح الصربي نيمانيا رادونيتش في اثبات نفسه أكثر مع مرسيليا الذي يستقبل بريست، اليوم الجمعة في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
حتى اللحظة لم يسجل رادونيتش سوى مرة يتيمة في 34 مباراة (12 أساسيا) مع مرسيليا الذي يبحث عن الدفاع عن وصافة الدوري، بحيث يتأخر ثماني نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب.
لكن لاعب النجم الاحمر الصربي السابق (2017-2018) لم يضمن بعد موقعا اساسيا ضد بريست، أربعة اسماء لا زالت ضمن احتمالات الحلول بدلا النجم فلوريان توفان الغائب حتى شباط المقبل بسبب الاصابة.
وفي ختام المرحلة بعد غد الاحد، يصطدم باريس سان جيرمان المتصدر بمضيفه موناكو صاحب المركز الرابع عشر والنتائج المتقلبة. ففي آخر ست مباريات فاز فريق الإمارة 3 مرات وخسر مثلها، علما بانه الفريق الوحيد الذي خرق سيطرة سان جيرمان في السنوات السبع الاخيرة واحرز لقب 2017. ويخوض سان جيرمان المواجهة بعد قلب تأخره أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني صفر-2 في دوري أبطال أوروبا الى تعادل بهدفي كيليان ميبابي والإسباني بابلو سارابيا، لكن الفريق المملوك قطريا ضمن صدارة مجموعته لابتعاده 5 نقاط عن ريال قبل جولة على ختام دور المجموعات. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :