-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-11-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

الصرايره يرعى حفل وضع حجر الأساس لمشروعين كبيرين للبوتاس العربية

الهاشمية نيوز - رعى رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربيه جمال الصرايره امس حفل وضع حجر الاساس لمشروع مبنى الادارة الجديد ومركز التدريب والبحث والتطوير ومشروع ادارة تخزين ومناولة وتعبئة البوتاس والذي اقيم في مصانع الشركة في غور الصافي بحضور الرئيس التنفيذي الدكتور معن النسور ومحافظ الكرك جمال الفايز ونواب الكرك والمدراء التنفيذيين واعضاء مجلس الاداره وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبيه. واكد الصرايره في كلمة القاها على ان الشركة تتقدم بثبات في مجال انتاج البوتاس وتسويقه وتحقيق النتائج المالية الملائمة في ظل الاوضاع الاقتصادية العالمية جيث حققت الشركة صافي ارباح حتى الربع الثالث من هذا العام يصل الى 121 مليون دينار مقارنه مع نفس الفتره من العام الماضي التي بلغت 89 مليون دينار.
واشار الصرايره الى ان الشركة تسير في مجال التوسع في الانتاج حيث انه من المتوقع ان يرتفع انتاجها بمقدار 140000 طن من البوتاس عند استكمال العمل على السد رقم 19 فيها.
واكد الصرايره على ان المشروعين الذي تم تدشينهما من شأنهما زيادة الانتاجية في الشركة والارتقاء بتنافسيتها مضيفا الى ان الشركة تدرس التوسع في مناطق اخرى داخل منطقة الامتياز وخارجها مثل غور فيفا.
وقال الصرايره اننا نجتمع اليوم لنواصل هذه المسيرة ونحمل على عاتقنا ما حققه اسلافنا في هذه الشركة من نجاحات للسير بها نحو المستقبل وضمن خطط علمية مدروسة وضعتها الادارة الحالية املين من الله ان يعيننا على تنفيذها بنجاح من اجل ضمان استمرارية اعمال الشركه بشكل كفؤ وناجح وفعال.
وبين الصرايره ان هذا المشروع الاول يأتي ضمن سعي الاداره التنفيذية للشركة لضمان تواجد جميع القوى العامله لديها بالقرب من عمليات الانتاج لزيادة فعالية اداء الاعمال والقدره على معالجة المشاكل والتحديات بالقرب من الحدث،اما المشروع الثاني وهو بناء مستودعات وانظمة تعبئه وتغليف جديده جاء ناج لتحاليل عميقه للاسواق العالميه قامت ادارة السشركه بالعمل عليها واستطلعت من مخرجاتها وجوب رفع الميزة التنافسيه لشركة البوتاس مقارنه بالمنتجين الكبار للبوتاس على مستوى العالم وبالتالي القدره على المنافسة واخذ حصه من السوق وهو ما يضمن استمرار ديمومة اعمال الشركه ونجاحها.
من جانبه قال الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية ان لكل مشروع دلالات فالمشروع الاول تنتقل الاداره العليا بعد الانتهاء منه الى محافظة الكرك وعلى وجهة التحديد الى مواقع الشركه في غور الصافي وهنا يتبدى بشكل واضح ان العقل الاداري للشركة يدرك ان الامر الطبيعي هو ان تكون الاداره العليا قريبة من مرافق الانتاج وجسم الانتاج الرئيسي حتى تتمكن من العمل عن كثب لرفع الانتاجيه والتمازج مع العاملين في الانتاج وهم العامود الفقري للشركة واساس نجاحها والارتقاء بانتاجيتها وتنافسيتها وقدرتها على المنافسة في اسواق الاسمدة العالمية. واما فيما يتعلق في المشروع الثاني فقد اكد الدكتور النسور انه كان مقتضى من مقتضيات رفع مستويات الانتاجية في الشركة مضيفا الى انه ما عاد الزم يسمح او تتيح الظروف تراخ في العمل على تحسين قدراتنا العملياتيه لنكون في المقدمة حتى نحافظ على تنافسية الشركة وقدرتها على المنافسة.
واشار النسور الى ان مشروع اقامة مرافق التعبئه والتخزين والمناولة يأتي في سياق رفع مستوى الانتاجية الى اقصى درجات ممكنة في ظل اسواق عالمية للأسمدة غير مستقرة نتيجة الاوضاع الاقتصادية الدولية السائدة حيث يزداد العرض ويتراجع الطلب وتتذبذب الاسعار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :