-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-11-2019 10:20 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

منحة عينية كورية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الهاشمية نيوز - نظمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" ورشتين توعية للصحة النفسية لـ 40 شخص من أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من تحديات مختلفة في مدرسة ماركا للطلاب ذوي التحديات السمعية.

ويهدف المشروع إلى تحسين الصحة النفسية من خلال توفير خدمات صحية والعمل على زيادة الوعي بالصحة النفسية في الأردن وتم عقد الورشة بالتعاون مع جامعة تشا أحد شركاء مشروع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) للشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي تنفذ مشروع "تحسين الصحة النفسية للمجتمعات ذات الدخل المنخفض في الأردن".

تضمنّت ورشة العمل محاضرة عن كيفية إدارة الإجهاد والصدمات النفسية من خلال التدريب البدني وجلسات الحرف اليدوية للآباء والأمهات في مدرسة ماركا والأكاديمية الملكية للمكفوفين الذين يتعرضون لضغوطات متنوعة وغير معتادة يوميًا أثناء رعاية أطفالهم الذين يتطلبون رعاية صحية ونفسية خاصة.

وتعد ورشة العمل كجزء من دعم كويكا المستمر لشركائها لتسهيل وتعزيز التعليم الخاص في الأردن، حيث تأسست مدرسة ماركا للطلاب ذوي التحديات السمعية في عام 2017 بمنحة من كويكا بقيمة 5.2 مليون دولار، من أجل توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب الذين يعانون من صعوبات السمع وفقاً للمعايير الدولية العالية.

يشار انه وفي عام 2019، قامت كويكا بتقديم تكنولوجيا جديدة للأكاديمية الملكية للمكفوفين من خلال جهاز إدخال منخفض التكلفة يسمى بال SMARTIO ، حيث يسّهل للأشخاص المكفوفين عملية استخدام هواتفهم المحمولة بالشراكة مع مؤسسة موردريم الكورية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :