-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2019 10:15 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

ثقافة البلقاء ووسطية السلط ينظمان المخيم الابداعي الرابع

الهاشمية نيوز - بحضور الدكتور محمد الحلايقة وبرعاية مدير ثقافة البلقاءالدكتور معتصم الغوشة نظم منتدى الوسطية للفكر والثقافة في السلط وبالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء المخيم الابداعي الرابع في قرية ام زيتونة .

وتضمنت فقرات المخيم قصص نجاح اردنية وفقرات متنوعة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المنتدى في السلط احيا عربيات بالحضور واكد على اهمية اقامة مثل هذه اللقاءات التي تثري العمل الثقافي في المدينة.

كما تحدث الدكتور معتصم مقدما الشكر للمنتدى على اقامة هذه الفعالية وشكر الهيئات الثقافية في المحافظة موكدا على دعم المديرية لاي عمل ثقافي.

وعرض الدكتور محمود الدباس لقصة نجاح استعادة الباقورة والغمر مسلطا الضوء على الجوانب الايجابية الكبيرة في القرار الملكي حيث تم فرض السيادة القانونية على اراضي الباقورة والغمر والتي الغت الاستثناءات التي كان يتمتع بها مستخدمي هذه الاراضي من الجانب الاسرائيلي.

وتحدث امين عام المنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوريعن قصة نجاحة وابداعة في انجاح المنتدى العالمي للوسطية وسعيه في ايصال فكرة وهدف المنتدى في محاربة الفكر المتطرف وبث روح الايجابية في المجتمع وقبول الراي والراي الاخر .

وقال ان هذا اليوم تاريخي في استعادة الباقورة والغمر وبسط السيادة على اراضينا ، وتابع انه كان لموقف جلالة الملك الحازم في التعامل مع العدو الصهيوني وفرض السيادة على كامل اراضينا الدور الكبير في استعادتها .

وتحدث الدكتور محمد الحلايقة عن سعادتةالكبيرة في وجوده بين ابناء السلط وعن كرم اهلها وقصص نجاح ابنائها وعن اهمية الحفاظ على امن واستقرار الوطن وعن ضرورة الاعتزاز في استعادة الباقورة والغمر وعلينا الالتفاف حول بعض والتماسك والانتباة عن الضغوط الضغوط التي يتعرض لها الوطن .

وتحدث نذير عواملة رئيس جمعية البلقاء للفنون التشكيليه مقدما الشكر للمنتدى على اقامة هذه الفعالية.

وقام الفنان التشكيلي محمد تركي برسم لوحة تمثل الجلسة ببيت الشعر كما قدم مجموعة من شعراء الربابةقصائد شعرية على الربابة ونفذت مجموعه اخرى فقرة السامر الشعبي ومن ثم قدم زيد القرعومة مجموعة من الموواويل الجميله في المكان .

هذا وكان المنتدى قد نظم فعالية صباحية تمثلت في تنظيف غابة السنديان بالمغاريب برعاية المهندس هاني الحديدي مدير زراعة البلقاء حيث شارك العديد من الطلبة من مدارس جيل المعارف وابناء المجتمع المحلي في تنظيف الغابة وزرع متطوعي نادي قلعة السلط للفروسية الارمات التي تدعو المتنزهين للمحافظه على البيئة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :