-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-11-2019 10:53 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

العمل: قوننة العمالة الوافدة الأفضل على مدى السنوات السابقة

الهاشمية نيوز - قال الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب، إن لا نية لتمديد فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة والتي بدأت في شهر أيلول وتنتهي 21 تشرين الثاني نهاية الأسبوع.
وبين أن الوزارة ستقوم بنشر المعلومات والبيانات المتعلقة بفترة تصويب الأوضاع بعد انتهاء المدة من أجل تدقيق المعلومات بشكل صحيح ومن ثم نشر المعلومات لمختلف وسائل الاعلام.
الى ذلك أكدت وزارة العمل في بيان أمس أن ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول معلومات متعلقة في فترة قوننة وتوفيق الأوضاع للعمالة الوافدة المخالفة وموضوع إصدار تصريح المياومة (الحر) ونسبوها إلى مصدر في وزارة العمل بعيدة عن الواقع تماماً.
واوضح الخطيب أنه لا يوجد ما يسمى مصدر مطلع أو رفض نشر اسمه بإعتبار أن الوزارة منفتحة على مختلف وسائل الإعلام ولديها مصادر موثوقة ومنها مديرية الاتصال والإعلام المجتمعي.
وأكد أن الوزارة أصدرت نحو 10 آلاف تصريح عمل لعمال المياومة(الحر) حتى تاريخه وذلك على عكس ما تداولته بعض وسائل الاعلام (وشتان ما بين 40 و10 آلاف)، كما أن إجراءات تصويب الأوضاع تسير وفق ما هو مرسوم لها بل هي الأفضل على مدى السنوات السابقة لأنها لا تستهدف فقط أموالا للخزينة وإنما تنظيم فعلي لسوق العمل.
وقال إن وزارة العمل تقوم بنشر المعلومات والبيانات المتعلقة بفترة تصويب الأوضاع بعد انتهاء المدة من أجل تدقيق المعلومات بشكل صحيح ومن ثم نشر المعلومات لمختلف وسائل الاعلام، مؤكدا أن وزارة العمل تبذل كل جهودها نحو تنظيم السوق المحلي وتوجيه العمالة الوافدة الى مهن لا يقبل عليها الأردنيون في الوقت الحاضر ورفع نسبة مشاركة الاردنيين في سوق العمل من خلال اغلاق عشرات المهن امام العمالة الوافدة.
وطالب الناطق الاعلامي تحري الدقة في المعلومة واستقاءها من مصادرها قبل النشر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :