-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-11-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 283    | عدد التعليقات 0

وفد مكسيكي يزور المدينه الأثرية في جرش

الهاشمية نيوز - وصل بعد ظهر امس الأحد الوفد المكسيكي الذي تعرض لحادث الطعن في الأسبوع الماضي ، وكان على رأس المستقبلين مدير شرطة جرش العميد وحيد النوافلة ومدير السياحه فراس الخطاطبه ومدير الآثار زياد غنيمات وعدد من مدراء الدوائر الحكوميه وعدد من أعضاء مجلس محافظة جرش.
واستقبلت فعاليات شعبية من محافظة جرش الوفد المكسيكي بالورود والحلويات تعبيراً عن موقفهم ضد العنف الذي حصل الأسبوع الماضي لسياح مكسيك في الموقع الأثري.
احد السياح قال على لسان المترجم أن الحادثه تعتبر فردية وان الأردن بلد مضياف وها نحن نعود إلى جرش من أجل استكمال جولتنا السياحية.
في ذات السياق بلغ عدد السياح الذين زاروا موقع مدينة جرش الأثرية خلال الأيام الثلاثة الماضية 4500 سائح من الجنسيات الأجنبية والعربية، بحسب مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة.
وقال الخطاطبة امس ، إنه زار الموقع يوم الخميس الماضي 1180 سائحا أجنبيا و130 سائحا عربيا، ويوم الجمعة 1400 سائح أجنبي و535 سائحا عربيا، ويوم السبت 1000 سائح أجنبي و325 سائحا عربيا.
واضاف، أن حركة السياحة خلال الأيام الماضية بالموقع كانت نشطة وكثيفة، لافتا الى قيام عدد من طلبة كلية السياحة في الجامعة الأردنية وجامعات أخرى في الأيام الماضية، بتوزيع الورود على السياح في المنطقة الاثرية في محافظة جرش.
وأشار الى أن مديرية سياحة جرش بالتعاون مع المصور حمزة العتوم ستطلق اليوم الأحد مبادرة «يلا على جرش»، سيتم خلالها توزيع الحلوى والورود على زوار الموقع والتقاط الصور التذكارية لهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :