-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-11-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

العقبة: استعادة الباقورة والغمر جهد ملكي وتأكيد لسيادة الأردن على أراضيه

الهاشمية نيوز - رفعت الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة العقبة أسمى آيات التهاني لمقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وإلى جميع أبناء الأردن العزيز بمناسبة فرض السيادة الأردنية الكاملة على أراضي الغمر والباقورة، وإنهاء العمل بالملحقين الخاصين بها في اتفاقية السلام.
وقال رئيس غرفة تجارة العقبه نائل الكباريتي أن استعادة الأردن لأراضي الباقورة والغمر، يعد انتصارا للإرادة السياسية الأردنية التي يمثلها جلالة الملك عبدالله الثاني وهو يؤكد سيادة الأردن على كافة أراضيه وعدم التفريط بها.
وأضاف أن أبناء العقبه يهنئون جلالة الملك المفدى وجميع أبناء الشعب الأردني العزيز بهذا الانتصار الذي يؤكد للجميع بأن الأردن بقيادته الهاشمية المظفرة، لم ولن يفرط يوما بذرة تراب من تراب وطننا الطهور، وتاريخنا المكلل بالغار والفخار في هذا الحمى الأردني الهاشمي.
وقال رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايده أن استعادة السيادة الاردنية على الباقورة والغمر شكل انتصارا للارادة الرسمية والشعبية حيث انهي العمل بفضل جهود جلالة الملك الوطنية المخلصة لالغاء ملحقات الاتفاقية مع اسرائيل رغم الظروف الاقليمية والدولية .
وأكد الزوايده ان هذا يدل دلالة واضحة على العزم الاردني الصادق من اجل استعادة جميع الاراضي الاردنية ، واضاف لقد افرحنا جلالته بقوله «لامساومة ولارجعة عن هذا القرار ‹› .
وقال ان عودة الاراضي الاردنية تؤكد لاسرائيل ان الاردن لن يتنازل عن اي شبر من اراضيه مهما كلفه الامر فهي من الثوابت الاردنية التي لايمكن تجاوزها.
وثمن رئيس بلدية القويرة عبدالله النجادات جهود جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله والتي ادت الى عودة الاراضي الاردنية ‹› الباقورة والغمر « تحت السيادة الاردنية.
وثمن م. خالد عاطي ابو العز لجلالة الملك عبدالله الثاني جهوده المتواصلة لاستعادة أراضي الباقورة والغمر، وإنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر من معاهدة السلام، مشيرا إلى أن عودة هذه الاراضي سيكون له انعكاسات إيجابية لمختلف المجالات.
وقال رئيس نادي خليج العقبة موفق عبد خالد ياسين ان فرحتنا لم ولن تقل عن فرحة الكثيرين من ابناء الاسرة الاردنية الواحدة والذين عاهدوا الله بان يبقوا الجند الاوفياء وسيظلون يلهجون بالدعاء لله بان يحفظ الوطن ويحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني على حرصه وجهودة المثمرة في اعادة الباقورة والغمر للاراضي الاردنية. وأكد أن استعادة أراضي الباقورة و الغمر يعد نصرا كبيرا حققه الاردن بفضل قيادة وتوجيهات جلالة الملك .
بدوره أكد الشيخ فهد الشراري ان هذا اليوم التاريخي يسجل بحروف من ذهب في تاريخ الوطن المشرق حيث يدخل الفرح في قلوب كل الاردنيين بعدما انطوت صفحة الاحتلال ومزاعمه. وأضاف الشراري ان النهج الملكي الحكيم والمواقف التاريخية الشجاعة لجلالة الملك محط اعتزاز لكل الاردنيين حيث لم يبقى بعد اليوم شبرا من اراض اردنية خارج سيادة الدولة الاردنية .
وقالت مقررة تجمع لجان المرأه في العقبة نداء الشويخ أن الوطن يعيش اليوم فرحة غامرة بحدث وطني كبير أعاد للوطن أراضيه وذلك بقرار جريء وشجاع من جلالة الملك ويجسد الموقف الأردني الثابت والقدرة على الدفاع عن حقوقنا وثوابتنا ومصالح بلدنا العليا.
و قال عضو غرفة تجارة العقبة سلامه المعايطة ان عودة اراضي الباقورة والغمر الى السيادة الأردنية يعد يوما تاريخيا أثبت فيه كل الأردنيون وقفتهم صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية الحكيمة لاستعادة أراضي الباقورة والغمر لتصبح تحت السيادة الأردنية. مما يشكل انتصارا للارادة الرسمية والشعبية والقيادة الهاشمية المخلصة لالغاء ملحقات الاتفاقية مع اسرائيل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :