-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-11-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 383    | عدد التعليقات 0

(أطباء الأسنان) تطالب بزيادة القبول ببرامج الاختصاص والإقامة لمنتسبيها

الهاشمية نيوز - قرر مجلس نقابة أطباء الأسنان، خلال جلسته، الخميس الماضي، تشكيل المجلس الاستشاري الأعلى بعضوية كل من: نقيب أطباء الأسنان، ومدير مديرية طب الأسنان في وزارة الصحة، ومدير طب الأسنان في الخدمات الطبية الملكية، وعميد كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية، إضافة لعميد كلية طب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
ويهدف المجلس الاستشاري الأعلى، بحسب نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، إلى توحيد السياسات الناظمة لمهنة طب الأسنان، ومناقشة التشريعات الضابطة للمهنة، والتأكيد على انسجامها مع بعضها البعض دون تعارض أو تضارب.
وقال القدومي خلال تصريح صحفي، إن المجلس الاستشاري الأعلى، سيعمل على بحث ما يستجد من أمور وأحداث على صعيد المهنة من باب تبادل المعلومات والأفكار والخبرات، للوصول إلى الحلول المثلى لأي مشكلات أو عقبات أو عراقيل تعترض مسيرة تطور مهنة طب الأسنان.
وأشار القدومي، إلى أن المجلس أوصى بضرورة زيادة فرص القبول في برامج الاختصاص والإقامة والدراسات العليا في وزارة الصحة، وكليات الدراسات العليا، والخدمات الطبية الملكية، عبر توسيع نطاق الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسات لبرامج الاختصاص، والاتفاق على رؤية موحدة إزاء ساعات التعليم الطبي المستمر، وأسس اعتماد ساعات التعليم الطبي المستمر، وآلية منحها وترصيدها.
وسيعمل المجلس، على ضرورة تنظيم آلية التعاون بينه وبين كافة مكوناته مع المجلس الطبي الأردني، والمجلس الصحي العالي، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التجارة والصناعة، وكافة القطاعات والجهات ذات العلاقة بمهنة طب الأسنان للتأكيد على العمل بروح الفريق الواحد، على كافة الأصعدة: التشريعية، والتنظيمية، والتعليمية، والمهنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :