-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-11-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

البواخر السياحية تتوافد إلى العقبة وموسم سياحي غير مسبوق

الهاشمية نيوز - يبشر الموسم السياحي لعام 2019 في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بنجاح استراتيجية مجلس مفوضيها بجذب مليون وربع المليون زائر مقارنة مع نحو مليون سائح العام الماضي 2018 ، ومن المتوقع ان ترسو على مينائها في الموسم الحالي 70 باخرة سياحة تحمل اكثر من 120 الف سائح الى المثلث الذهبي.
ووصل الى ميناء العقبة الخميس الماضي ثلاث بواخر سياحية تحمل على متنها 2244 سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة مدينة العقبة ووادي رم والبتراء.
وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي في تصريح صحفي ان هذه السفن تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة، الذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة كون مدينة العقبة تعد من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، واصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، مؤكداً أن السلطة قامت بتوفير جميع الاجراءات التي من شانها تسهيل دخول البواخر وخروجها من والى المملكة واستضافة ركابها.
واكد أن العقبة تشكل اليوم الانموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح حيث يعد المثلث الذهبي السياحي من اهم المناطق التي يزورونها خلال فترة توقفهم في العقبة، وذلك من خلال استقبالها بواخر سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح.
واشار ماضي الى ان الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطاً سياحياً ملحوظا خلال هذه الفترة من العام، حيث يتوقع ان يصل عدد كبير من السفن السياحية العملاقة خلال الاسابيع القادمة التي تنقل السياح من مختلف الدول الاوروبية ومن اميركا، مشيراً الى انه يتوقع ان يصل العقبة خلال موسم السياحة المقبل 2020 ما مجموعه 100 الف سائح تقريبا قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة.
اما مطار الملك الحسين الدولي فقد أصبح نقطة جذب لرحلات شركات الطيران المنخفض وغيرها التي تنقل مئات السياح من عواصم ومدن أوروبية لزيارة المثلث الذهبي.
وتحط في المطار حاليا رحلات طيران منتظمة يبلغ عددها أسبوعيا 16 رحلة قادمة من دول أوروبية مختلفة إضافة إلى العشرات من رحلات الطيران العارض القادمة من دول اوروبا الشرقية.
وأكد سياح اجانب زاروا العقبة بأن دفء المدينة وبحرها المطل على جبال خلابة تمتد حتى سحر رم واعجوبة البترا يدفعهم لتكرار التجربة اكثر من مرة.
وقالوا انهم سعداء بطيبة وكرم اهل المنطقة (المثلث الذهبي) ونخوتهم في مساعدتهم وارشادهم إلى وجهاتهم والأمن والأمان الذي لمسوه طوال فترة إقامتهم فيها .
أصحاب الفنادق ومشغلو المنتج السياحي في العقبة أجمعوا على أن الحركة السياحة الأجنبية بلغت ذروتها هذا العام مقارنة مع السنوات العجاف الماضية.
وتطمح سلطة منطقة العقبة الاقتصادية إلى زيادة عدد الغرف الفندقية التي يبلغ عددها حاليا نحو 5600 غرفة إلى أضعاف هذا الرقم خلال السنوات الخمس المقبلة لاستقبال ما يزيد عن مليون ونصف المليون سائح بإقامة لا تقل عن 6 ليالي من خلال تنويع المنتج السياحي الخدمي والتجاري والتراث والترفيهي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :