-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-11-2019 09:42 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

شويكة : تشكيل لجنة دائمة لإدارة الأزمات السياحية

الهاشمية نيوز - عقدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، بحضور أمين عام الوزارة، ومديري هيئة تنشيط السياحة، دائرة الآثار العامة، إدارة الشرطة السياحية، متحف الأردن، ورؤساء الجمعيات السياحية، إجتماعًا لتقييم تداعيات حادثة جرش، ومناقشة فة السبل الكفيلة بتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للسائح . وأكدت شويكة خلال الإجتماع الذي عقد أمس الخميس، في مبنى الوزارة، ان الوزارة ستعمل على تشكيل لجنة دائمة لإدارة الأزمات السياحية، ستجمع المنظومة السياحية وجميع الأطراف المعنية الرسمية والخاصة بالقطاع السياحي، وستعمل على رفع درجات التنسيق بين المنظومة السياحية والأطراف المعنية، وتعزيز تكاملية الادوار بين هذه الاطراف، بالإضافة الى تعزيز المنظومة الأمنية في المواقع السياحية.

وقالت شويكة: إن حادثة جرش حادث فردي قد يحدث في جميع مدن العالم، وأنها لا تعبر عن الأردنيين ومحبتهم لضيوفهم السياح، وسيبقى الأردن بلد الأمن والآمان بفضل قيادته الهاشمية وجهود أجهزته الامنية، مشيرة الى أن الحادث لم يؤثر على حجوزات المجموعات السياحية ولا على أعداد السياح المتواجدين بالمملكة.
وبين الحضور، أن عمل اللجنة سيحقق التواصل الدائم بين الاطراف المعنية بالقطاع السياحي والذي بدوره سيساهم في تقوية وتحسين العمل السياحي وتجاوز الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي، وأن هدف اللجنة بعد تشكيلها تقييم الوضع الحالي في المنظومة الأمنية للقطاع السياحي، وتقديم التوصيات التي تحد من حوادث الاعتداءات والكوارث الطبيعية التي ممكن أن تحدث في المواقع السياحية.
من جانبه قال أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، إن الاجتماع جاء لمناقشة الامور المتعلقة بحادثة جرش، ولوضع خطة عمل وتشكيل لجنة دائمة ممثلة من كافة القطاعات السياحية، وذلك للوقاية من هذه الحوادث قبل حدوثها.
وأشار مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، الى أن الهيئة قامت بتوجيه رسائل لطمأنة السياح ومكاتب السياحة بالخارج ولجميع الشركاء في القطاع السياحي، وعملت بالتشارك مع وسائل الإعلام ببث مشاهد حية من موقع جرش وباقي المواقع السياحية بالاردن، مؤكدا أنه لم يتم إلغاء أية حجوزات للمجموعات السياحية، وان الافواج والمجموعات السياحية على أرض المملكة أكملت برنامجها كالمعتاد.
وأكد مدير عام دائرة الآثار العامة يزيد عليان، أنه يجب مراجعة المنظومة الأمنية في المناطق الأثرية والسياحية في المملكة، في حين قال مدير إدارة الشرطة السياحية العقيد محمد المشاقبة: ان عناصر الشرطة السياحية / الأمن العام قاموا بواجبهم خلال الحادثة على أكمل وجه وكانت إستجباتهم بسرعة عالية للتعامل مع الحادثة.
وطالب رئيس جمعية الفنادق الاردنية عبد الحكيم الهندي، بتدخل الأجهزة الأمنية لإيقاف الإشاعات والفيديوهات التي يتم ترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي بما يخص الحادثة.
ولفت رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح، ان حادثة جرش محدودة ولم تؤثر على السياحة واعداد السياح وحجوزات المجموعات السياحية، في حين دعا رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخرالدين إلى تعاون الجمعيات السياحية بتقديم برنامج سياحي متكامل ومميز للمصابين جميعهم بعد معالجتهم.
وأكد رئيس جمعية النقل السياحي شفيق الحايك، ضرورة ان يكون هناك تنسيق وتواصل بين كافة المنظومة السياحية، في حين أشار مندوب جمعية أدلاء السياحة الى ضرورة تشكيل لجان محلية بالمحافظات لتقييم الأوضاع بالمناطق السياحية يوميا.
وأكد مدير متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين، ضرورة خلق استراتيجية متناغمة تنظم عمل المواقع الالكترونية والمنصات التفاعلية لكل جهة في القطاع السياحي وذلك لتقديم المعلومات الدقيقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :