-

رياضة

تاريخ النشر - 07-11-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

برشلونة يتعثر و (ريمونتادا) لتشلسي ودورتموند

الهاشمية نيوز - تابع برشلونة الإسباني تعثره واقترب ليفربول الإنجليزي حامل اللقب من التأهل الى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما قلب تشلسي الإنجليزي تأخره 1-4 أمام اياكس امستردام الهولندي الى تعادل مجنون، ومثله فعل بوروسيا دورتموند الألماني الفائز على انتر ميلان الإيطالي.
وأكمل برشلونة مستوياته الباهتة وسقط في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام سلافيا براغ التشيكي، لكنه بقي متصدرا للمجموعة السادسة بثماني نقاط، فيما تقلصت صدارته من ثلاث نقاط الى نقطة امام دورتموند المنفرد بالوصافة.
وبدا سلافيا براغ خطيرا في الشوط الاول من دون عقدة نقص وحصل على ست ركنيات، فيما بدت صفوف برشلونة غير منظمة وقادرة على فرض اسلوبها.
وكانت أجمل وأخطر فرص الشوط عندما انطلق ميسي قبل خط منتصف الملعب مستلما تمريرة التشيلي ارتورو فيدال، فتجاوز الدفاع وأطلق تسديدة صاروخية هزت عارضة مرمى سلافيا براغ (35).
وفي المجموعة عينها، كان انتر في طريقه لتحقيق فوز ثان تواليا على بوروسيا دورتموند بعد الاول بهدفين نظيفين، وذلك لتقدمه 2-صفر في الشوط الاول.
وجاء الشوط الاول مميزا لانتر على ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، انهاه متقدما بهدفي المتألق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (5)، والأوروغوياني ماتياس فيسينو (40).
لكن في الشوط الثاني انقلبت الادوار ودفع لاعبو المدرب انتونيو كونتي ثمن ارهاقهم، فانقض دورتموند الغائب عنه نجمه ماركو رويس المصاب وسجل ثلاثية عبر المغربي الشاب اشرف حكيمي المعار من ريال مدريد الإسباني (51 و 77) والدولي يوليان براندت (64).
ليفربول يضع قدما في دور الـ16
وضع ليفربول الإنجليزي حامل اللقب قدما في دور الـ16 بفوزه على غنك البلجيكي 2-1 وانتزع صدارة المجموعة الخامسة من المتصدر السابق نابولي الإيطالي الذي فشل في حسم بطاقة التأهل بتعادله مع سالزبورغ النمساوي.
ورفع ليفربول رصيده الى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة، متقدما بفارق نقطة عن نابولي الذي يستضيفه في 27 من الشهر الحالي على قمة المجموعة، وخمس نقاط عن سالزبورغ في المركز الثالث، فيما يتذيل غنك قاع الترتيب برصيد نقطة من تعادل.
على ملعب «أنفيلد رود» في ليفربول، حصد فريق «الحمر» العلامة الكاملة من مواجهتيه امام غنك بعدما كان فاز عليه في الذهاب 4-1، وضمن بشكل كبير مكانا في الدور المقبل.
افتتح حامل اللقب التسجيل بعد تمريرة عرضية من جيمس ميلنر وتسديدة من الهولندي جورجينيو فينالدوم في شباك الحارس غايتان كوك (14).
وعادل الفريق الضيف بفضل التنزاني مبوانا علي ساماتا مستغلا ركنية حولها برأسه قوية في شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر (40).
بدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة فعاد الى سكة التسجيل بفضل تمريرة من المصري محمد صلاح داخل المنطقة تلقفها أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين ودار حول نفسه وسددها ارضية في الشباك (53).
تعادل مجنون بين تشلسي وأياكس
قلب تشلسي الإنحليزي تأخره 1-4 الى تعادل دراماتيكي مع ضيفه اياكس امستردام 4-4 مستفيدا من طرد لاعبين لخصمه في آخر ثلث ساعة.
وكان أياكس في طريقه الى قطع شوط كبير من أجل التأهل إلى دور الـ16 والثأر لخسارته ذهابا من تشلسي، لكن نهاية المباراة جاءت دراماتيكية مثيرة وانتهت باقتسام النقطتين.
ورفع اياكس الذي حقق انجازا كبيرا الموسم الماضي ببلوغه نصف النهائي رصيده الى 7 نقاط في المجموعة الثامنة، بالتساوي مع تشلسي الثاني وفالنسيا الإسباني الفائز في الدقائق الاخيرة على ضيفه ليل الفرنسي 4-1.
تشلسي المتألق راهنا بفوزه ثماني مرات في آخر تسع مباريات مرتقيا الى المركز الرابع في الدوري المحلي، صدم باكرا من قبل ضيفه الهولندي المتوج اربع مرات بلقب المسابقة، بكر أياكس بافتتاح التسجيل عبر كوينسي بروميس الذي ارتدت كرته من هداف تشلسي تامي ابراهام عن طريق الخطأ (2).
انتعش جمهور ملعب «ستامفورد بريدج» بعد معادلة من ركلة جزاء ترجمها الإيطالي جورجينيو في شباك الكاميروني أندريه أونانا، وذلك بعد خطأ من جويل فيلتمان على الاميركي كريستيان بوليسيتش (4).
لكن اياكس استعاد تقدمه بتمريرة بعيدة متقنة من المغربي حكيم زياش الى بروميس الذي هز الشباك (20).
وفي لقطة اسكتت جماهير الملعب اللندني، ارتدت ضربة حرة من زاوية ضيقة بعيدة لزياش من وجه الحارس كيبا اريسابالاغا الى الشباك هدفا هولنديا ثالثا (35).
حاول لاعبو المدرب فرانك لامبارد انقاذ مباراتهم في الشوط الثاني، لكنهم تعرضوا لصفعة رابعة عبر لاعب الوسط دوني فان دي بيك بعد تمريرة ايضا من المتألق زياش (55).
لكن ما حصل في آخر نصف ساعة يفوق الوصف، اذ قلص القائد الإسباني لتشلسي سيزار اسبيلبيكويتا الفارق في الدقيقة 63 متابعا تسديدة ابراهام.
ومن هجمة تالية، طرد مدافعا اياكس دالي بليند وجويل فيلتمان بعد خطأ ولمسة يد وحصل تشلسي على ركلة جزاء ثانية ترجمها كما في الاولى جورجينيو (71).
لكن اياكس تابع انهياره ومنيت شباكه بهدف رابع عبر الظهير الشاب ريس جيمس بعد ركنية ورأسية من المدافع الفرنسي كورت زوما ارتدت من العارضة (74)، لتنتهي المباراة 4-4.
واقترب لايبزيغ الألماني من التأهل للمرة الاولى في تاريخه الى دور الـ16 بفوزه على مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي بنتيجة 2-صفر.
وافتتح لايبزيغ التسجيل عبر قائده دييغو ديمي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع (45+5)، واضاف النمساوي مارسيل سابيتسر الهدف الثاني (63). وتصدر رجال المدرب يوليان ناغلسمان المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، وتقدموا بفارق نقطتين عن ليون الفرنسي الفائز 3-1 على ضيفه بنفيكا البرتغالي. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :