-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-11-2019 10:32 AM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

الجـيـش اللبنـانــي يفـتــح طرقات بالقوة

الهاشمية نيوز - فتح الجيش اللبناني بالقوة، صباح أمس الثلاثاء، عدة طرق بمناطق مختلفة من العاصمة بيروت، ومحافظة البقاع الشمالي (شرق)، واعتقل بعض المحتجين، الذين أعاقوا حركة السير.
وذكرت مراسلة الأناضول، أن الجيش فتح طريق جل الديب، الساحليّة الرئيسيّة، شمالي بيروت بالقوّة، وفكّك نقطة الاعتصام والخيم، التي أقامها المحتجّون منذ أسبوعين هناك. وأضافت أن عناصر الجيش أوقفوا عددا من المحتجين (غير معروف عددهم)، وأصيب شخص واحد نتيجة التدافع الذي حصل في منطقة ذوق مصبح، شمالي بيروت.
وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، عبر حسابه على تويتر، عن نقل رجل أصيب خلال التدافع بين الجيش والمحتجّين في ذوق مصبح، وأنّ حالته مُستقرّة. وكشفت غرفة التحكم المروري، عبر حسابها في «تويتر»، عن إعادة فتح السير في منطقة الأشرفيّة، شرقي بيروت، بعد تدخل الجيش.
ولفتت مراسلة الأناضول، إلى أن الطرق في البقاع الشمالي، مفتوحة بالكامل، بعد تدخل الجيش لقتح الطرق التي قطعها المحتجون. وقرّر المحتجّون في اليوم العشرين من الاحتجاجات الشعبيّة، تنفيذ اعتصامات أمام المؤسّسات العامّة، والمصارف المركزيّة، ومكاتب شركات الاتصالات.
في المقابل، طالبت تنسيقية «لِحقّي»، التي تضم مجموعة من الناشطين الداعمين للحراك، أمس الثلاثاء، في بيان، بتشكيل حكومة مصغرّة من خارج قوى السلطة. وأشار البيان، إلى أن الحكومة المصغرة عليها أن تقوم بثلاث مهام محدّدة؛ الأولى إدارة الأزمة المالية وتخفيف عبء الدين العام، وإقرار قانون يحقق العدالة الضريبية.
أما المهمة الثانية فتتمثل بإجراء انتخابات نيابية مبكرة تنتج سلطة تمثل الشعب. والمهمة الثالثة القيام بحملة جدية لمناهضة الفساد، من ضمنها إقرار قوانين استقلالية القضاء، واستعادة الأموال العامة المنهوبة.
وأوضح البيان، أن الشارع أسقط حكومة الضرائب، و»لن يقبل بعودة أي طرف من الأطراف المتعاقبة على السلطة أو حلفائهم من القوى التي كانت جزءا من منظومة المحاصصة والفساد».
في غضون ذلك، تأجلت جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة أمس الثلاثاء، في وقت دعت مجموعات الحراك الشعبي للاعتصام عند مدخل مجلس النواب مساء. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :