-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2019 10:12 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

بخيت يؤكد أهمية الإعلام في دعم السياحة العربية وفي المثلث الذهبي

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت امس الاثنين في مدينة العقبة اعمال «الملتقى الاردني العربي للإعلام السياحي» الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي والجمعية الاردنية للإعلام السياحي، بالتعاون مع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة العقبة. واكد بخيت اهمية الاعلام الوطني والعربي في دعم السياحة العربية بشكل عام والسياحة في المثلث الذهبي العقبة وادي رم البتراء كاحد كنوز الاردن السياحية العربية الفريدة لتسويقه وترويجه بهدف رفع سوية السياحة العربية عبر المنصات الاعلامية المختلفة.
وقال ان الحكومة الاردنية وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ولأهمية القيمة السياحية والاقتصادية للمثلث الذهبي للاردن اولت اهمية قصوى في تعريف العالم بهذا المنتج السياحي الاردني الفريد وتسويقه في مختلف دول العالم ووفرت البنية التحتية الجاذبة له والقادرة على المنافسة وتسهيل الوصول الى هذه المواقع السياحية.
وبين بخيت ان السلطة تواصل جهودها للنهوض بالقطاع السياحي من خلال الامتيازات التي تقدمها لجذب الاستثمارات في شتى المجالات الصناعية والتجارية واللوجستية والتكنولوجية بهدف انجاح هذه الفكرة الاقتصادية التي جاءت برؤية ملكية سامية لتكون اول مفردات الاقتصاد الوطني للاعتماد على الذات.
ولفت بخيت الى ان 16 رحلة جوية اسبوعية منتظمة لطائرات شركتي ايزي جت وراين اير منخفضة التكاليف قادمة من عواصم ومدن اوروبية تحط في مطار الحسين الدولي بالعقبة وستستمر لمدة خمس سنوات دون انقطاع اضافة الى رحلات شركة الطيران التركي المنتظمة من والى اسطانبول بواقع 3 رحلات اسبوعيا.
وزاد بخيت ان الناقل الوطني الملكية الاردنية تسير رحلات جوية من عمان الى العقبة بواقع رحلتين يوميا عدا عن الطيران العارض الذي يحط في مطار العقبة يوميا قادما من دول اوروبية وروسيا خلال الموسم السنوي الممتد من تشرين الاول وحتى نهاية اذار من كل عام.
وقال ان الزخم الذي يشهده مطار الملك حسين حاليا مقارنة مع السنوات السابقة يؤكد ثقة شركات الطيران العالمية بالقطاع السياحي الاردني ومنتجه ويثبت انه مطلوب عالميا الامر الذي يحتم علينا العمل بشكل موصول على ربط العقبة مع الاسواق العالمية والعربية السياحية باكبر عدد ممكن من الرحلات الجوية. واشار بخيت الى ان ميناء الركاب في العقبة شهد الموسم الماضي رسو ما يزيد على 50 باخرة تحمل على متنها زهاء 96 الف سائح اجنبي ومن المتوقع ان يرسو خلال الموسم الحالي اكثر من 70 باخرة سياحية تحمل على متنها حوالي 120 الف سائح من مختلف الجنسيات منوها الى ان السلطة وضعت خططا ترويجية تسويقية لمدينة العقبة والمثلث الذهبي وذلك بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة بالسياحات البحرية.
واكد ان زيادة الطلب من الاسواق السياحية العالمية على المنتج الاردني فرض الاردن كافضل الوجهات السياحية على مستوى العالم للزيارة للعام 2019 بشهادة عدد كبير من المجلات والمنصات العالمية المتخصصة في السياحة مشيرا الى ان الملتقى ومخرجاته سيضيف لبنة اضافية على الجهود التشاركية التي تبذلها السلطة مع التجمعات الاعلامية الوطنية والعربية والعالمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتسويق منتجاتها التي زارها عام 2018 نحو مليون سائح فيما تشير الاحصاءات الى ان القم مرشح للزيادة مع نهاية عام 2019.
وقال بخيت ان الوصول بالمنجزات والافكار خارج حدود المنطقة الاقتصادية لن يتم دون شراكة حقيقية مع منصات اعلامية مهنية مسؤولة قادرة على ايصال فلسفة العقبة الاقتصادية كحاضنة امنة للسياحة والاستثمار والتجارة في اشارة الى دور المركز العربي للاعلام السياحي في الترويج والتسويق والتدريب.
بدوره عرض رئيس المركز العربي للإعلام السياحي عوني الداوود انجازات المركز الذي تاسس عام 2008 بالقاهرة ويضم في عضويته ممثلين عن 15 دولة عربية و400 صحفي واعلامي يمثلون مختلف وسائل الاعلام.
وقال ان المركز يهدف الى تشجيع السياحة العربية تحديدا والترويج لها والاشارة الى مواطن الخلل من اجل تصويبها لما للاعلام من اهمية بالغة واساسية في النهوض بالقطاع السياحي والمساهم بتحقيق مزيد من النجاحات.
ودعا الداوود الى ضرورة ان يكون للاعلام دور في خطة التحفيز الاقتصادي وجذب الاستثمارات التي اعلنتها الحكومة وان يحظى القطاع السياحي في الاردن بمزيد من الدعم والرعاية وان تحرص الحكومة على شموله ببرنامج حوافز الاقتصاد ليواصل هذا القطاع تحقيق الارقام الافضل في معدلات النمو وجذب الاستثمارات المشغلة للشباب الاردني.
وبين ان من اهم المحاور الذي سيتم مناقشتها في الملتقى سبل واليات العمل والدور الذي يمكن للاعلام السياحي العربي ان يضطلع به من اجل ترويج المثلث الذهبي ووضع خطة مستقبلية للمركز والاعلان عن اطلاق مسابقة اوسكار السياحة العربية 2020 من العقبة وهي الجائزة الكبرى في مجال الاعلام السياحي في الوطن العربي.
ولفت الدواوود الى ان الاردن يتولى حاليا منصب رئيس مجلس امناء المركز ممثلا بالامين السابق لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي كما فازت سمو الاميرة دانا فراس سفيرة اليونسكو على لقب شخصية العام التراثية للعام 2018 وحصد الاردن 3 جوائز بمسابقة اوسكار السياحة العربية للعام الماضي.
وأشار مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي إلى دور سلطة العقبة في الترويج والتسويق للمنتج السياحي سواء في العقبة او في ضلعي المثلث السياحي الذهبي رم والبتراء الاخرين.
وعلى هامش الملتقى اطلق المهندس بخيت جائزة اوسكار السياحة العربية (جوائز الاعلام العربي ) لعام 2020 كما تسلم درع الملتقى تقديرًا له على الجهود المبذولة دعم السياحة العربية والمحلية واستضافة الملتقى في مدينة العقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :