-

رياضة

تاريخ النشر - 04-11-2019 10:25 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

العهد اللبناني يطمح للتتويج باللقب

الهاشمية نيوز - يقف العهد اللبناني أمام فرصة أن يصبح أول نادٍ من بلاده يحقق لقبا قاريا بكرة القدم، عندما يواجه اليوم الاثنين منافسه 25 أبريل الكوري الشمالي في نهائي كأس الإتحاد الآسيوي في كوالالمبور.
وبلغ كل من الفريقين للمرة الأولى نهائي المسابقة في نسختها الـ16، ويتطلع العهد بطل لبنان في المواسم الثلاثة الأخيرة، الى تكريس هيمنة أندية غرب آسيا على اللقب الآسيوي، بينما يطمح النادي الكوري الشمالي لإعادة الكأس الى الشرق للمرة الثانية بعدما حقق جوهر دار التعظيم الماليزي اللقب «الشرقي» الوحيد عام 2015، بينما نالت دول وسط آسيا اللقب مرة واحدة أيضاً عبر ناساف كارشي الأوزبكي في 2011.
ولم يتلق العهد أي خسارة هذا الموسم في مبارياته العشر في المسابقة القارية (ستة انتصارات وأربعة تعادلات)، واهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.
ويعول المدرب باسم مرمر على مجموعة من اللاعبين الدوليين لمحاولة إحراز اللقب، يتقدمهم الحارس مهدي خليل الذي تصدى لـ22 تسديدة على مرماه من أصل 25 (بحسب إحصاءات الاتحاد) والقائد هيثم فاعور.
في المقابل، يعد فريق «25 أبريل» أحد أعرق الأندية في كوريا الشمالية، إذ توج بطلا للدوري في 17 مناسبة، وهو كان من المقرر أن يستضيف المباراة النهائية على أرضه (نظرا لمبدأ المداورة بين المضيفين من الشرق والغرب)، قبل أن يتم نقلها بداية الى الصين ولاحقا الى ماليزيا نظرا لتحديات عدة كانت تواجه إقامتها في بيونغ يانغ، لاسيما البث المباشر.
ويعد الفريق الكوري الشمالي خصما مجهولا للأندية العربية، ويقوده المدرب أو يون–سون، ويضم لاعبين دوليين أبرزهم رباعي الدفاع كيم شول-بوم، وآن سونغ-إيل، سيم هيون-جين، باك ميونغ-سونغ، والمهاجم كيم يو-سونغ الذي سجل تسعة أهداف هذا الموسم. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :