-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-11-2019 09:59 AM     عدد المشاهدات 369    | عدد التعليقات 0

جونسون: اتفاقي السبيل الوحيد للخروج من الاتحاد الأوروبي

الهاشمية نيوز - ذكر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن فشله في إخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي (بريكست) الأسبوع الماضي مثلما وعد لهو «أمر مؤسف بشدة».
وشدد جونسون في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز»، على أن اتفاقه لا يزال السبيل الوحيد لإخراج بلاده من التكتل. وقال جونسون خلال مقابلة مع قناة سكاي نيوز في مستهل حملته للانتخابات المقررة الشهر المقبل «السبيل الوحيد للخروج من الاتحاد الأوروبي حاليا، والسبيل الوحيد لإنجاز البريكست، هو المضي قدما في الاتفاق الذي توصلنا إليه».
وكان توسك أعلن، أن دول الاتحاد قررت الموافقة على طلب المملكة المتحدة لتأجيل خروجها من الاتحاد من نهاية الشهر الجاري إلى نهاية كانون الثاني من العام المقبل.
وكان من المقرر أن تنسحب بريطانيا في 31 تشرين الأول الجاري، من أكبر كتلة تجارية في العالم، لكن البرلمان أقر مشروع قانون يجبر الحكومة على السعي للحصول على تأجيل لمنع البلاد من المغادرة من دون اتفاق لتسهيل العملية.
واقترح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إجراء انتخابات يوم 12 كانون الأول في محاولة لتأمين أغلبية لتمرير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، لكن البرلمان رفض المقترح أمس الأول.(سبوتنيك)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :