-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-11-2019 01:38 PM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

العسعس يعرض تصدير الكهرباء الأردنية لاوروبا

الهاشمية نيوز - مثل وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس الأردن في فعاليات القمة الأوروبية-العربية الرابعة، والتي انطلقت أعمالها في مدينة أثينا.
وعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي لرؤية الأردن تجاه تعزيز التعاون مع الجانب الاوروبي بالتركيز على آفاق المنافع المتبادلة للتفاعل بين المنطقتين الأوروبية والعربية والتعاون الإقليمي، وإمكانية إحداث مزيد من التأثير الملموس من خلال ابتكار مجالات إبداعية لهذا التعاون، متطرقا الى تاريخية العلاقات العربية والاوروبية القائمة على المصالح والاحترام المتبادلين والتي شهدت زخما وتفاعلا غير مسبوقين في ظل التحولات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على المستويين الإقليمي والعالمي وداعيا الى تسخير هذا التعاون لصالح شعوب المنطقتين.
وأشار الى تشاطر المنطقتين في اولوية تأمين إمدادات الطاقة المستدامة. ففي حين تتجه أوروبا نحو تأمين إمدادات اكثر استدامة للطاقة المتجددة يتمتع الاْردن بفائض انتاج في الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة النظيفة حيث يفتح ذلك المجال للتصدير والتعاون بهدف تزويد الدول الأوروبية بهذه الطاقة موضحا للمشاركين أنه قد تم تصنيف الأردن ضمن قائمة أفضل الأسواق الناشئة لجذب استثمارات الطاقة النظيفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :