-

رياضة

تاريخ النشر - 03-11-2019 10:25 AM     عدد المشاهدات 332    | عدد التعليقات 0

بورنموث يعيد مانشستر يونايتد الى خيبة الهزائم

الهاشمية نيوز - أعاد بورنموث ضيفه مانشستر يونايتد الى خيبة الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه عليه 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة، ليلحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم في الدوري المحلي.
وبدا فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير في طريقه للخروج تدريجيا من سلسلة النتائج السيئة التي حققها في الفترة الماضية، ودفعته الى التراجع خارج العشرة الأوائل في ترتيب الدوري الممتاز، اذ تمكن في المرحلتين الأخيرتين من التعادل مع المتصدر ليفربول 1-1، وتحقيق فوز مريح على نوريتش سيتي 3-1 في المرحلة السابقة.
وتمكن يونايتد الأسبوع الماضي من بلوغ الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بفوز لافت على تشلسي بنتيجة 2-1 وبفضل هدف رائع من ركلة حرة مباشرة لمهاجمه ماركوس راشفورد، ليرفع انتصاراته خارج ملعبه في الآونة الأخيرة الى ثلاثة تواليا في مختلف المسابقات.
لكن بورنموث تمكن على ملعبه دين كورت من تحقيق فوزه الرابع فقط هذا الموسم، وإلحاق الهزيمة الرابعة بالشياطين الحمر، وهي المرة الأولى منذ 1990 يتلقى يونايتد أربع هزائم في أول 11 مباراة له في البطولة المحلية.
وأتى فوز بورنموث بفضل هدف النرويجي جوش كينغ في ختام الشوط الأول (45)، والذي أظهر خلاله مهارة فردية لافتة في قلب منطقة جزاء يونايتد، وعلى مرأى من أغلى مدافع في العالم هاري ماغواير.
وتلقى كينغ الكرة وظهره الى المرمى، فهيأها على صدره لترتد من الأرض ويتمكن بقدمه من مراوغة ظهير يونايتد آرون وان-بيساكا الذي حاول بمفرده فرض رقابة لصيقة، قبل ان يلتف على نفسه ويسدد «على الطائر» في مرمى الإسباني دافيد دي خيا الذي حاول عبثا التصدي للمحاولة.
وتوج هذا الهدف الأفضلية النسبية التي حظي بها بورنموث على امتداد فترات المباراة وتحركاته المنسقة، لاسيما في ظل شبه عقم في المحاولات الهجومية ليونايتد عبر راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال.
وحسّن يونايتد من استحواذه في الشوط الثاني، لكنه لم يضغط بشكل جدي سوى في الدقائق العشر الأخيرة، وهدد مرمى الحارس آرون رامسدايل عبر محاولة من داخل المنطقة للبديل مايسون غرينوود ارتدت من القائم الأيسر (82)، أتبعها زميله الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس بورنموث (83).
وجاءت المحاولة الأخيرة عبر تسديدة من على مشارف المنطقة للبرازيلي فريد، افتقدت القوة اللازمة وحلت سهلة بين يدي رامسدايل (90+1).
وبهذا الفوز، رفع بورنموث الذي حقق ثالث انتصار فقط على يونايتد في تاريخ المواجهات بينهما، الى 16 نقطة في المركز السادس مؤقتا، بينما يقبع يونايتد في المركز الثامن حاليا برصيد 13 نقطة من 11 مباراة، في حصيلة هي الأدنى له في هذه المرحلة من البطولة منذ 1986-1987، بحسب «أوبتا» للاحصاءات الرياضية.
الدوري الإسباني
قلب فالنسيا تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه إسبانيول في الشوط الثاني من مباراتهما امس السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.
واستعاد فالنسيا بعض اتزانه في المسابقة وعاد لعزف نغمة الانتصارات بالفوز الثمين في مباراة الامس ليرفع رصيده إلى 17 نقطة وقفز إلى المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وتجمد رصيد إسبانيول عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير حيث مني بالهزيمة الثانية على التوالي والخامسة في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.
وأنهى إسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله مارك روكا من ضربة جزاء (31).
وفي الشوط الثاني، رد فالنسيا بثنائية سجلها دانيال باريخو وماكسيميليانو جوميز (69 من ضربة جزاء) و(80).
الدوري الفرنسي
حقق ديغون صاحب المركز الأخير مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيقه فوزا تاريخيا على ضيفه باريس سان جيرمان، المتصدر وحامل اللقب 2-1 في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وهو الفوز الأول لديغون على سان جيرمان في تاسع مباراة بينهما في الدوري. وكان باريس سان جيرمان البادئ بالتسجيل عبر نجمه كيليان مبابي (19)، لكن ديغون قلب الطاولة على ضيفه بهدفين في وقت قاتل، الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر المغربي الأصل منير شويار، والثاني مطلع الشوط الثاني عبر الفنزويلي جوندر كاديز (47).
وهي الخسارة الثالثة لسان جيرمان في الدوري والأولى بعد أربع انتصارات متتالية، وتجمد بذلك رصيده عند 27 نقطة إلا أنه يظل يحافظ على الصدارة، فيما حقق ديغون فوزه الثالث هذا الموسم ورفع رصيده إلى 12 نقطة متخلصا من المركز الأخير مؤقتا.
الدوري الألماني
لقن فريق هوفنهايم ضيفه بادربورن درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 3-0، خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة 10 من الدوري الألماني (بوندسليغا).
وسجل أهداف هوفنهايم روبير سكوف في الدقيقة 2 وبافيل كاديرابيك في الدقيقة 15 ويورغن لوكاديا في الدقيقة 25.
ورفع هوفنهايم رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف فرايبورغ وفولفسبورغ، صاحبي المركزين الثالث والرابع، وبفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ، الوصيف، ونقطتين خلف بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.
فيما توقف رصيد بادربورن عند 4 نقاط في المركز الأخير، بفارق 3 نقاط عن المنطقة الآمنة في جدول الترتيب.
وهذا هو الفوز الخامس لهوفنهايم في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في 3 مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي الثامنة لبادربورن مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مثلها. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :