-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 03-11-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 577    | عدد التعليقات 0

الملقي: الذهبي طلب مني الأرز المصري وهذا ما فعتله !

الهاشمية نيوز - كشف رئيس الوزراء الأسبق هاني الملقي عن قصة حدثت بينه وبين رئيس الوزراء الأسبق نادر الذهبي عندما كان الملقي سفيراً للأردن في القاهرة.
ويروي الملقي عن اتصال ورد له من الذهبي طلب منه حل مشكلة قلة كميات الأرز في الأردن، بعد قرار مصري بتوقيف التصدير.
ويقول الملقي: "حكى معي نادر باشا وقال لي، قربنا ع رمضان وفش رز، ومصر مانعة تصدير الرز" قلت له: ما المطلوب؟ فقال لي: "دبر حالك".
ويضيف الملقي: "ذهبت لرئيس الوزراء المصري في زيارة لمنزله، قال لي: إي رأيك نتغدى؟ ووضع أمامي ملوخية وأرز، فقلت لزوجته: "لو سمحتي مش عايز رز حطيلي ملوخية وفراخ" فعلق رئيس الوزراء المصري على قولي: "ليه مش عايز رز؟ عاوز تخس؟ فقلت له: لأ.. أنا الزاي عايزني أوكل رز ودي الوقتي ما فيش في الأردن رز ياكلوه؟! فقال لي: عايز ايه يا هاني؟ فأجبته: عايزك تصدر لنا رز.. ورد علي بالموافقة وقام باستثناء الأردن من قرار وقف الاستيراد في ذلك الحين.
وكشف الملقي أنه اتصل بالذهبي وطلب منه ارسال وفد للاتفاق مع المصريين على الأسعار قائلاً: " أنا عمري ما اشتغلت بالتجارة ولا بدي اشتغل".
واعتبر الملقي أن سبب نجاحه كسفيراً في مصر هو اتقانه للهجة المصرية وصدقه مع المصريين وحبه لمصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :