-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 31-10-2019 10:49 AM     عدد المشاهدات 514    | عدد التعليقات 0

وسائل اعلام عبرية تستفز وتتحدي الاردنيين

الهاشمية نيوز - حاولت وسائل اعلام اسرائيلية ممارسة الاستفزاز والتحدي للأردنيين مدعية انه سيتم اطلاق سراح الاسرائيلي الذي تسلل الى الأردن خلال أيام ودون أي مقابل.
وقالت صحيفة" تايمز اوف اسرائيل" أن الأردن لم تقدم أي إشارة إلى أن احتجاز مواطن إسرائيلي عبر الحدود بشكل غير قانوني مرتبط بأي شكل من الأشكال بمسألة الأردنيين الإثنين المحتجزين لدى إسرائيل، على عكس تأكيد مسؤول كبير في عمان.
وادعت الصحيفة ان اعتقال عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي جاء بموجب أوامر اعتقال إداري، التي تسمح لإسرائيل باحتجاز المشتبه بهم لعدة أشهر دون توجيه تهم رسمية.
وتقول إن الإجراء يستخدم عندما يكون تفصيل الاتهامات علانية قد يعرض أمن البلاد للخطر ويكشف مصادر استخباراتية.
وذكرت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الرجل الإسرائيلي الذي عبر الحدود في الشمال إلى الأردن كان يحاول التهرب من السلطات الإسرائيلية لأنه مطلوب لجرائم متعلقة بالمخدرات. 
وأضافوا أن مثل هذه القضايا الجنائية لم تكن نادرة، وعادة ما يتم التعامل معها في غضون أيام خلال القنوات الدبلوماسية والأمنية.
وادعت الصحيفة ان جهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقل اللبدي للاشتباه بتورطها في انتهاكات أمنية خطيرة”، دون الخوض في تفاصيل.
ونقلت صحيفة "هآرتس” عن محامي اللبدي، قوله إن اعتقالها مرتبط بلقاءات أجرتها في لبنان مع أشخاص مرتبطين بمنظمة "حزب الله”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :