-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 354    | عدد التعليقات 0

انطلاق المرحلة 15 من حملة النظافة (بلدك بيتك) في المحافظات

الهاشمية نيوز - انطلقت امس الاربعاء في مدينة الملك عبدالله الصناعية بسحاب الجولة الخامسة عشرة من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة تحت شعار «بلدك بيتك» ضمن مبادرة «أردن النخوة».
وتأتي الحملة بتنظيم من وزارة البيئة بمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين عن القطاع الخاص ومتطوعين من مبادرة «همة ولمة»، بهدف نشر الوعي البيئي والحفاظ على بيئة نظيفة وآمنة.
وأكد أمين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة خلال إطلاق الحملة أننا «معنيون بإيصال الرسالة إلى كل مواطن للمحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية والمتنزهات باعتبارها ملكا لكل مواطن، وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة».
وبين أن المرحلة الاولى من الحملة التي انطلقت بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، شملت تنفيذ خمس عشرة جولة من حملات النظافة خلال موسم التنزه لتشمل منذ انطلاقها في 20 نيسان الماضي ولغاية الآن نحو 300 موقع في محافظات المملكة كافة.
وأشار غلى انه سيتم تنفيذ مبادرة توزيع الأكياس القماشية للسيارات «خلي كيسك بسيارتك»، وتنفيذ مشروع فرز النفايات، بالتعاون مع القطاع الخاص، وإرسال رسائل توعوية لحوالي مليوني مواطن في محافظات المملكة، وإعداد فيديوهات توعوية تثقيفية تحث على الاهتمام بنظافة المكان.

عجلون
واطلقت مديرية البيئة في محافظة عجلون بالتعاون مع الفعاليات الرسمية والاهلية والمحتمعية امس الحملة البيئية 15 في منطقة راجب بلواء كفرنجة ضمن مبادرات اردن النخوة والاخيرة التي اطلقت في شهر نيسان الماضي لتنظيف المواقع السياحية والاثرية والاماكن العامة وتحت شعار بيئتنا مسؤوليتنا برعاية متصرف لواء كفرنجة زياد القطارنة بمشاركة رئيس مركز امن كفرنجة والادارة المكية لحماية البيئة والزراعة والشرطة المجتمعية وبلدية كفرنجة / منطقة رداحب ومكتب اشغال كفرنجة وفاعليات المحتمع المحلي في بلدة كفرنجة.
وأكد مساعد مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس محند فريحات ان الحملة تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في كافة مناطق التنزه والاصطياف .واشتملت الحملة على تنظيف منطقة شلال راجب السياحي ث مواقع التنزه المحيطة به والطرق المؤدية اليه.
جرش
ونفذت محافظة جرش امس وضمن الحملة الوطنية للنظافة العامة والتوعية البيئية «بلدك بيتك» برنامجها في مواقع الاصطياف والتنزه في غابات عصفور بتنظيم من دار المحافظة ومشاركة فاعليات من قطاعات البلديات والهيئات المحلية ومتطوعين من ابناء المحافظة ومديريات الشباب والتربية والاشغال العامة والزراعة .
وأكد محافظ جرش عاطف العبادي ان الحملة تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في كافة مناطق التنزه والاصطياف.
وثمن مساعد المحافظ المتصرف عمر القضاة جهود الجهات المشاركة من مديرية الشرطة والادارة الملكية لحماية البيئة والهيئات والجمعيات التطوعية والشبابية ، واشتملت فعاليات الحملة على تنظيف مواقع التنزه في غابات ثغرة عصفور و التلال المحيطة بمناطق الاصطياف.
اربد
ومندوبا عن محافظ اربد رضوان العتوم رعى نائب المحافظ خالد الجبور الحملة الوطنية «أردن النخوة .. بلدك بيتك « .
وشارك في الحملة كوادر مديرية بيئة محافظة اربد وبلدية اربد الكبرى والدوائر الحكومية والمراكز الشبابية والادارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن بني عبيد الشرطة المجتمعية وفاعليات شعبية، وشملت تنظيف الساحات العامة والطريق العام في منطقة حدائق الملك عبدالله الثاني بن الحسين بحضور متصرف لواء بني عبيد قبلان الشريف ومدير التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتور قاسم الشبول والمهتمين من أبناء المجتمع المحلي.
وقال مدير بيئة محافظة اربد المهندس فوزي العكور إن المرحلة الخامسة عشر انطلقت في حدائق الملك عبدالله الثاني بن الحسين .وأشار مدير حدائق الملك عبدالله الثاني بن الحسين المهندس يحيى العمري على أهمية الحملة في تحقيق التشاركية المجتمعية بالأعمال التطوعية .
الطفيلة
ونفذت مديرية البيئة في الطفيلة الجولة الخامسة عشر من الحملة الوطنية للنظافة العامة في مركز زوار قرية وقلعة السلع التاريخية جنوب مدينة الطفيلة بحوالي 15 كم ، بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية وطلابية بلغ عددهم 150 مشارك ومشاركة . واستهدفت الحملة برعاية محافظ الطفيلة محمد الرفايعة العمل على غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لكافة أشكال التلوث ، وفق مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات.
الزرقاء
ونفذت مديرية البيئة لمحافظة الزرقاء امس الاربعاء الجولة الخامسة عشر من حملة النظافة الوطنية الشاملة.
وبين المهندس حيدر الربابعة أن الجوله تم اطلاق فعاليتها في حديقة جسر الكلية العسكريه واطرافها بالتعاون بلدية الزرقاء- المنطقة الثانية ممثله بمديرها المهندس امجد الروسان وموظفو وكوادر واليات المنطقة الثانية وبمشاركة الادارة الملكية لحماية البيئة وطلاب مدارس مدارس الجندول الحديثة الخاصة/مدرسة ورياض الجندول الحديثة ومديرية شرطة الزرقاء ممثلة بالمجالس الامنية والشرطة المجتمعية ورئيس واعضاء لجنة حي جناعة وعدد من اهالي المنطقة وبحضور مساعد المحافظ لشؤون السلامة العامة السيد عبدالله المحاميد ورئيس مركز امن طارق الرائد هيثم السواعير والدكتورة مريم المفلح رئيسة جمعية خطى للتنمية المجتمعية. وأشار الربابعة إلى عدد المشاركين في الجوله رقم 15 زاد عن عن 120 مشاركا ومتطوعا وتم جمع ما يقارب اثنين طن نفايات تم التخلص من جميعها النفايات في مكب الغباوي. ونوه الربابعة إلى تنفيذ حملات فرعية أخرى في كل من منطقة قضاء بيرين-غابات صروت ومناطق التنزة ولواء الهاشمية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :