-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-10-2019 10:09 AM     عدد المشاهدات 628    | عدد التعليقات 0

القاضي الشيحان : إصلاح 372 حالة أسرية من أصل1600 نظرها مكتب مأدبا

الهاشمية نيوز - نظم مكتب الاصلاح والتوفيق الاسري في مادبا ندوة بعنوان «الاصلاح والتوفيق الاسري منهج تكاملي « عقدت في قاعة نقابة المقاولين بحضور مندوب محافط مادبا الدكتور بلال النسور ومسؤول القسم اكرم الرواحنة وعدد كبير من ابناء المجتمع المحلي.
وتحدث رئيس مكتب الاصلاح الاسري في مادبا القاضي هيثم الشيحان عن تاسيس مكتب الاصلاح الاسري الذي تم افتتاحه العام الحالي الذي يعمل به 16 موظفا وموظفة .

وقال الشيحان ان عدد القضايا التي عرضت على مكتب الاصلاح الاسري 1630 حالة تم اصلاح 372 حالة منها .
واشار الى انه يجوز للقاضي بموافقة قاضي القضاة ان يزوج من بلغ سن السادسة عشرة من العمر وهذا يحدده قسم الاصلاح الاسري .
وقال مفتي مادبا يوسف العجوري انه لابد من استعادة دور المساجد ليكون لها دور في الاصلاح ولا بد ان يربي المسجد الجيل على المنظومة الاخلاقية، مشيرا الى ان هناك دراسة تبين ان كل 100 حالة زواج بينها 17 حالة طلاق .
رئيس مجلس المحافطة الدكتور يوسف غليلات قال ان الهدف هو حماية الاسرة من التفكك وهو اسمى اهداف هذه المؤسسة للعمل على محور الرقابة والعلاج ، مشيرا الى وقوع 20 الف حالة طلاق عام 2017 .
واكد غليلات ضرورة اللباس الاردني الذي يعتبر هوية للاردنيين ويحاول البعض طمسه كون كل شعب له هوية وتحدث عن الحماية التي يقدمها الاصلاح للانثى .
وقال ان هناك 550 شابا يمارسون الشعوذة الشيطانية مقابل تقاضي اموال بالاضافة للمتسكعين ومتعاطي المخدرات، ودعا الى استقلال مؤسسة الاصلاح الاسري بعيدا عن المحاكم الشرعية .
رئيس قسم حماية الاسرة في مادبا الرائد طارق الجحاوشة قال ان حماية الاسرة وجدت لتوفير حماية امنية للحلقة الاضعف وهي المرأة والطفل التي هي اللبنة الاساسية في المجتمعات، مشيرا الى وجود 1600 ملف دراسة اجتماعية منذ تاسيس القسم في مادبا.
الدكتورة احلام الغليلات من حماية الاسرة قالت ان اغلب الخلافات بسبب سوء الفهم في الحقوق والواجبات، مشيرة الى تدخل الاهل واطراف خارجية تتسبب بالطلاق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :