-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 29-10-2019 10:45 AM     عدد المشاهدات 533    | عدد التعليقات 0

تحديث مبادرات الشباب

الهاشمية نيوز -
اسماء سليمان الطويسي

لا شك ان اهمية ادماج الشباب في مبادرات، تعنى بالفكر و السلوك الإيجابي لديهم ستعمل على قلب الموازين في الكثير من السلوكيات الخاطئة التي ورثناها ونورثها.
ان من السهل الممتنع اختراق الفكر الشبابي. وهذا يتطلب عند وضع اي خطة تتعلق بطرح اي برامج تعنى بالفكر او المهارات المهنية والحياة وايضا الفكرية بمختلف انواعها ، استشارة أخصائيين كل في مجاله لدعم قبول وتوجه الشباب وايضا اختصاص علم نفس لتسهيل الخطط المؤثره وإيجاد القبول لديهم حول هذه التوجيهات التي نريد توجيه الشباب لها.
ولا بد من التعمق عند طرح اي فكر يختص الشباب والمبادرات الشبابيه التي يجب أن تقدمها عدة جهات بحيث نتعاون في تنفيذها أيضا .. كجهات تعمل على غرس العديد من السلوكيات التي نحن بحاجتها هذه الايام.
انا لا ادعو الى التحكم في الفكر والسلوك الشبابي ابدا ، ولكن هم بحاجة الى الكثير من التوجيه والتدريب والتأهيل في أغلب مناحي الحياة. طبعا هناك مبادرات شبابية مهمة منها المبادرات الحاضنة لمشاريع ريادية تساهم في الحد من البطالة وتحسين دخل أسرهم. وهناك مبادرات ثقافية تعنى بتعميق الثقافة عند الشباب والكثير الكثير منها.
اريد ان اؤكد على اهمية خلق ودعم مبادرات تعنى بالسلوك بشكل عام وبالاخص تعزيز الكثير من المفاهيم والسلوكيات الايجابية التي تنعكس على مجتمعنا بشكل مباشر . وكذلك مبادرات أخرى بهدف إبعاد الشباب عن الكثير من السلوكيات المتوارثة و الخاطئة لدى الشباب وغير الشباب والمجتمع. بحيث يتم التعامل معها بطرق اكثر حداثة وبما تنسجم مع تاريخ وسياسة الدولة التي ينتمي إليها الشباب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :