-

اقتصاد

تاريخ النشر - 29-10-2019 10:02 AM     عدد المشاهدات 619    | عدد التعليقات 0

جرش : تحويل فائض العطاءات بقيمة 216 ألف دينار لصيانة الطرق بالمحافظة

الهاشمية نيوز - عقد مجلس محافظة جرش امس اجتماعه الدوري برئاسة رئيس المجلس رائد العتوم واعضاء المجلس.
واكد رئيس المجلس رائد العتوم « بانه تم مناقشة جدول اعمال المجلس واتخاذ عدد من القرارات و المناقلات لبعض المديريات ومنها مديرية الأشغال حيث تم تحويل فائض العطاءات بقيمة 216 الف دينار لصيانة الطرق في المحافظة بشكل عام.
واضاف الناطق الاعلامي باسم المجلس محمود ضراغمة الى انه تم دراسة بعض المشاريع التنموية المقدمة من البلديات في المحافظة وكذلك النظر بكتاب مدير مديرية مياه جرش والذي يتضمن مناقلات بعض المشاريع التي تم طرحها بحيث يتم تحويل الفائض لمشاريع اخرى ، مشيرا الى انه تم تحويل الطلبات المقدمة من مدير شباب جرش للجنة الرياضة والشباب بحيث تقوم اللجنة برفع التوصيات المناسبة للمجلس.
وكان التقى رئيس الديوان الملكي يوسف حسن العيسوي وفدا من مجلس محافظة جرش يضم النائب السابق مفلح الرحيمي ورئيس اللجنة الزراعية المهندس شبلي الحوامدة والاعضاء محمد البرماوي،محمد غدايرة ، واحمد هاشم العتوم، لبحث بعض المشاريع المتعثرة في المحافظة .
وطالب رئيس اللجنة الزراعية المهندس شبلي الحوامدة « باقامة اربع عيادات بيطرية مع تعيين اطباء بيطريين وممرضين بيطريين لخدمة مربي الثروة الحيوانية واقامة متنزه في غابة الارز وعمل جلسات للمتنزهين وخدمات وتسوير الغابة واقامة بوابة رئيسية مع ضرورة اقامة خزان وخطوط نار لكل غابة و اقامة مشاريع لمجاوري الغابات بهدف تحسين علاقتهم بالغابة والمحافظة عليها.
وكذلك المطالبة بانشاء سوق دائم للمنتجات الريفية الزراعية ودعم الاتحاد باليات زراعية لتقديم الخدمات للمزارعين واقامة مبنى لتدريب المزارعين في مديرية زراعة جرش وزيادة عدد الطوافين العاملين بهدف حماية الغابات مع العمل على مراقبة الغابات الكترونيا ومن خلال الكاميرات.
وطالب رئيس لجنة التربية احمد هاشم العتوم باهمية حل مشكلة المدارس المستأجرة لان المدارس المستأجرة لا تفي بالغرض ولا تخدم البيئة التعليمية، مشيرا الى انه تم طرح عطاء مدرسة الفوارة الاساسية للبنين لمؤسسة المتقاعدين العسكريين وتم سحب المشروع من قبل المقاول ولم يتم طرح العطاء مرة اخرى لتكملة المدرسة ، موضحا استملاك ارض لبناء مدرسة المنصورة المختلطة في سوف ولغاية الان لم يطرح العطاء .
كما طالب اعضاء المجلس بالسماح بشراء اليات اطفاء من خلال اللامركزية وضم محمية الغزلان للديوان اسوة بمحمية برقش وانشاء مصنع لتامين السماد العضوي والاستفادة من من مياه سيل الزرقاء وسد الملك طلال لري المزارع وتشغيل الايدي العاملة على حساب اللامركزية.
وطالبوا بضرورة استغلال المركز الصحي الاولي في بلدة برما لجعله مركزا زراعيا ليتم تحقيق الفائدة لاهالي البلدة بعد ان تم نقل مبنى المركز الصحي الاولي في برما من ملاك وزارة الصحة الى وزارة الزراعة.وطالبوا باقامة مدرسة في بلدة الفوارة ضمن المبادرات الملكية لحاجة المنطقة للمدرسة .
كما طالبوا بالاهتمام بقضاء برما واقامة المشاريع التي تفيد اهالي المنطقة وتشغيل الايدي العاملة .
وتمت المطالبة باقامة مشروع تحريج في جرش وكذلك اقامة مركز اطفاء مجهز بالكامل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :