-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-10-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 316    | عدد التعليقات 0

اسحاقات تفتتح معرض منتجات الأسر الأردنية في حدائق الحسين

الهاشمية نيوز - افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات معرض منتجات الاسر الاردنية الذي نفذته الوزارة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، في حدائق الحسين، وجالت اسحاقات في اروقة المعرض واستمعت الى المشاركين واطلعت على معروضاتهم ومنتجاتهم.
وجاء المعرض بتنظيم من مديرية تعزيز الانتاجية فيما ينظم هذا المعرض سنويا بهدف تعزيز انتاجية الاسر الاردنية والجمعية والمساهمة في تقديم خدماتها للمجتمع المحلي والمساعدة في تسويق منتجاتها، ويشارك في المعرض الذي يستمر 3 ايام ويفتح ابوابه من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء في حدائق الحسين، مؤسسات وجمعيات واسر منتجة من مختلف مناطق المملكة.

وقال الناطق الاعلامي للوزارة اشرف خريس ان برنامج تعزيز الإنتاجية والحد من الفقر يعتبر أحد البرامج الرئيسية في وزارة التنمية الاجتماعية والذي يعمل على المساهمة في تمكين المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، وتطوير وبناء الشراكات ومأسستها وتعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الاجتماعي بقصد تعزيز قيم الإنتاج وتجذير سياسة الاعتماد على الذات للأسر والجمعيات على حد سواء. وقال خريس « بالاضافة الى تنظيم معارض وبازارات الاسر والجمعيات المنتجة، يقوم هذا البرنامج على تمويل مشاريع متناهية على مستوى الأسرة الأردنية بهدف تحسين مستوى معيشتها كما يمول مشاريع إنتاجية تهدف إلى مساعدة الجمعيات المحلية على تحقيق أهدافها وخدمة فئاتها المستهدفة بالشكل الإمثل، مبينا أن الوزارة تتيح الفرصة للمشاركة بهذه المعارض بشكل مجاني للأسر والجمعيات الخيرية ومساعدتهم كذلك في تأمين بدل المواصلات ومصاريف شحن المنتجات كجزء من مشاركة الوزارة في تحمل العبء عن هذه الفئات ودعماً لمنتجاتها الوطنية. من جانبها قالت مديرة تعزيز الانتاجية كهرمان عدنان، إن الوزارة وضعت مجموعة من الأسس والمعايير والتعليمات تحقيقاً لمبدأ العدالة والشفافية للوصول إلى الفئات الأكثر حاجة وتعتبر المشاريع الصغيرة رافدا للاقتصاد الوطني ونظراً لأهميتها فان هذه المشاريع بحاجة الى إيجاد منافذ تسويقية. واضافت ان الوزارة مولت ما مجموعه 5065 مشروعاً للأسر المنتجة بقيمة 9 ملايين دينار، كما مولت 374 مشروعاً للجمعيات بقيمة 5 خمسة ملايين دينار وفرت أكثر من 500 فرصة عمل وعمدت إلى توفير الإقراض للأسر الفقيرة في التجمعات الريفية من خلال تمويلها لصناديق ائتمان تدار من خلال الجمعيات الخيرية في مناطق سكن وتجمع المواطنين.
وأضافت كهرمان انه وللتخفيف على المواطنين وتسهيل وصولهم إلى مصادر الإقراض أو التمويل فقد مولت الوزارة حوالي 480 صندوق ائتمان بقيمة 7 ملايين دينار، استفاد منها قرابة 11 ألف أسرة أردنية على مستوى المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :