-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-10-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

أحياء في لواء عين الباشا تعاني من تدفق لمياه الصرف الصحي

الهاشمية نيوز - تعاني معظم احياء لواء عين الباشا من مشكلة تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع وبين الاحياء وهي مشكلة يعاني منها اللواء منذ سنوات خلت وما زالت مستمرة.

ففي حي الامير علي اشتكى المواطنون من تدفق المياه من منهل موجود قرب عمارة بدوان ويمر باتجاه احد محال السوبر ماركت حتى وصل الامر الى ان تنفجر المجاري من العمارات السكنية محدثة مكرهة صحية ومشكلة بيئية كبيرة للسكان.

وبين اهالي المنطقة في شكواهم التي وجهوها الى مدير سلطة المياه ورئيس بلدية عين الباشا ان المياه العادمة تتدفق عبر شوارع حي الامير علي بأكمله مشكلة كارثة بيئية بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منها والتي تزكم الانوف عوضا عن الامراض التي تنقلها للاطفال وسكان المنطقة من خلال الحشرات التي انتشرت نتيجة وجود هذه المياه لفترات طويلة على الارض.

واكدوا في شكواهم ان هذه المشكلة اصبحت معروفة لدى المسؤولين في لواء عين الباشا من مياه وبلدية لكثرة الشكاوى المقدمة بخصوصها.

ودعا اهالي المنطقة المعنيين الى الاسراع في حل هذه المشكلة التي وصفوها بالمستعصية والبحث عن حل جذري يمنع تكرارها وينهيها.

وفي حي الفيصلية بين مواطنون ان الشارع المؤدي الى الحي منذ شهور وهو بوضع مزرِ للغاية وتنتشر فيه الروائح الكريهة والحشرات وسيل المجاري لا يتوقف فيه.

وفي اسكان التطوير الحضري والرميمين اصبحت مشكلة الصرف الصحي تؤرق الاهالي كونها مشكلة عالقة منذ سنوات وتتكرر بين حين وآخر جراء ما تتسبب به من تلويث لينابيع الرميمين نتيجة لاختلاطها بها مرورا من مجرى سيل ام الدنانير لتشكل خطورة على المزروعات والمواشي اضافة لما تتسبب به من انتشار للقوارض والحشرات.

ولا تقتصر المعاناة على اهالي حي الامير علي فقد اشتكى اهالي المنطقة الواقعة قرب مسجد الحاجة نظمية بدران في سلحوب من التكاليف الباهضة التي يتكبدوها نتيجة نضح الحفر الامتاصية لبيوتهم شهريا لافتين ان الجهات الحكومية المختصة بالصرف الصحي قامت قبل سنوات تقريبا بعمل شبكة صرف صحي لمنطقة سلحوب ولم تشمل منطقتهم وطلبوا بشمول منطقتهم بهذه الشبكة بعد طرح عطاء للمناطق التابعة للواء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :