-

حوادث

تاريخ النشر - 20-10-2019 11:59 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

مواطنة تشتكي طبيب في البشير والمستشفى يرد

الهاشمية نيوز - اشتكت مواطنة سوء المعاملة في مستشفى البشير بعد رفض علاج شقيقها إثر مشادة كلامية مع إحدى طبيبات العيون في المستشفى.
وقالت : إنّه لا يحق لأي طبيب منع مريض من العلاج حتى ولو كان مستشفى حكومي، جاء ذلك بعد مشادة كلامية على عدم تعقيم جهاز فحص العيون بالشكل المطلوب قبل المعاينة الطبية مطالبة إنصاف المواطن في المستشفيات وإعطاءه حقه في إعطاء العلاج كاملا.
من جهته أوضح مدير مستشفى البشير محمود زريقات أنّ السيدة قامت بالاعتداء اللفظي على الكادر الطبيّ لعدم تعقيم جهاز فحص لا يحتاج ذلك بسبب عمله عن بعد.
وقال زريقات : إنّ الأطباء رفضوا تقديم شكوى للأجهزة الأمينة لكونها امرأة متابعاً أنّ الكوادر أكملت الإجراء الطبي دون إثارة جدل رغم تعدي السيدة عليهم مشيرا إلى أنّها حاولت خلق خلاف شخصي مع الطبيبة حتى بعد انتهاء الإجراء الطبي.
ورفض زريقات المعاملة السيئة لأي مراجع أو مواطن في المستشفى بكافة أقسامه مؤكدا فتح باب الإدارة لأي شكاوى ضد كوادر المستشفى في حال تقصيرهم.
وقال إنّ الشكاوى المقدمة من قبل المراجعين تهم الإدارة في المقام الأول لتحسين أداءه الموظف من كوادر إداراية أو طبية مشيرا إلى أنّ سلوكيات بعض الموظفين يصعب تغييرها الّا من خلال الضغط بالشكاوى.
وفيما يتعلق بالتعقيم بين زريقات أن فحص العيون في المستشفى لا يتم يإلصاق أعين أي مريض على جهاز الفحص وإنما عن بعد الّا أنّ الكوادر تجري تعقيمات روتينية واحترازية من خلال القطن الطبي والمعقمات البسيطة رغم عدم لمس الجهاز من قبل أي مريض.
وشدد على جزئية التعقيم بوصفها مقدسة سواءً على الصعيد الجراحي أو الباطني أو التشخيص بكافة حالاته مشيرا أنّه في بعض الأوقات تتم المبالغة في شكاوى التعقيم مؤكدا إلتزام المستشفى بتعقيم الأدوات الجراحية والأجهزة الطبية.
ودعا زريقات كافة المراجعين لتقديم الشكاوى في حال التقصير لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الكوادر المقصرة أيً كان مركزها ومكانتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :