-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-10-2019 09:50 AM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

ورشة تعريفية بالحركة الدولية للصليب الاحمر و (الهلال الاردني)

الهاشمية نيوز - نظم الهلال الأحمر الاردني بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع نقابة الصحفيين فرع اقليم الشمال ورشة تعريفية حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والتعريف بالقانون الدولي الانساني وتدريبات عن اساسيات الاسعاف الاولي لعدد من اعلاميي اقليم الشمال والتي اقيمت في كلية الاعلام بجامعة اليرموك.
وافتتح الورشة نائب عميد الكلية الدكتور عزام عنانزة مؤكدا على اهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات الانسانية وخاصة مع الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، شاكرا الهلال الاحمر الأردني لهذه المبادرة و تنظيم مثل الورشات عن الحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الاحمر وخاصة القانون الدولي الانساني.
وعرف مدير العلاقات العامة والاعلام للهلال الأحمر الاردني محمد الطريفي بالحركة والمبادىء الاساسية التي تقوم عليها بالاضافة الى الشارات ومكونات الحركة ونشاطاتها.
من جهتها، تطرقت الناطق الاعلامي باللجنة الدولية للصليب الاحمر هلا شملاوي الى دور اللجنة في الاردن والذي انطلق في عام 1967 ومهامها وآلية التعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.
كما اوضح المستشار العسكري والأمني باللجنة الدولية للصليب الأحمر ياسين المجالي اهمية القانون الدولي الانساني والمبادىء التي يقوم عليها، واجاب عن استفسارات بعض المشاركين حول القانون الدولي الانساني.
وعرض مدرب الاسعافات الاولية في الهلال الأحمر الأردني أسامة بوبس مقدمة عن اهمية الاسعافات الأولية في حياتنا و تقييم الاصابات وفقدان الوعي وانسداد المجاري التنفسية وكيفية التعامل معها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :