-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-10-2019 09:49 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

المجلس الوطني للسياحة يناقش سبل زيادة دخل القطاع وتعزيز إنتاجيته

الهاشمية نيوز - أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الوطني للسياحة في السعي بأن يكون الأردن المقصد السياحي الأفضل اقليمياً وعالمياً. وعرضت شويكة خلال مشاركتها في ورشة العمل التي عقدها المجلس الوطني للسياحة والتي تهدف لإنعاش السياحة الأردنية، يوم الخميس الماضي، أهم الخطط والمقترحات التي ستسهم بزيادة نمو الدخل السياحي الأردني.
وقالت «إن تعزيز إنتاجية القطاع السياحي تتم من خلال وضع السياسات العامة للسياحة في المملكة، واقرار الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها من قبل المجلس، حيث ستسهم هذه الخطط والسياسات في تطوير القطاع السياحي في المملكة»، مؤكدة أهمية التشاركية بين وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة والجمعيات السياحية والقطاع الخاص وجميع أعضاء المجلس الوطني في جعل الأردن وجهة سياحية جاذبة وفريدة.
وناقش المشاركون في الورشة خمسة محاور رئيسة وهي، سبل النهوض بالمنتج السياحي وتطويره ليكون الأردن وجهة إقليمية وعالمية فضلى للسياح، واستحداث آليات تسويقية واتصالية تواكب التطورات في القطاع السياحي، وتأهيل الموارد البشرية اللازمة للعمل بالقطاع السياحي، والعمل على تطوير منظومة البنية التحتية، ومناقشة الأنظمة والتشريعات اللازمة في القطاع السياحي.
وقدم أعضاء المجلس خلال الورشة عدة مقترحات لتطوير المنتج السياحي منها، إنشاء مركز معارض ومؤتمرات عالمي، وإنشاء فنادق من فئة (4- 3 - 2) نجوم في البحر الميت والبترا، وكذلك تطوير المسارات الدينية والمسارات التاريخية، وتطوير منظومة النقل، وتأهيل سوق العمل والمهن السياحية، وتأهيل مقدمي الخدمة، إضافة الى التركيز على السياحة العلاجية ومنها سياحة علاج الأمراض الصدرية في البحر الميت.
وبخصوص استحداث آليات الاتصال والتسويق اقترح المشاركون عدة خطوات أهمها، تسويق الأماكن السياحية الأردنية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.
وفيما يخص تأهيل الموارد البشرية أكد المشاركون، أهمية اشراك المجتمعات المحلية والجهات المختصة في بناء الوعي السياحي.
وفيما يتعلق بالأنظمة والتشريعات التي تم مناقشتها خلال الورشة عرض المشاركون أهم التشريعات اللازمة التي ستساعد في تطوير عمل القطاع السياحي.
وشارك في الورشة كل من أمين عام وزارة السياحة والآثار بالوكالة هشام العبادي، ومدير عام دائرة الآثار العامة يزيد عليان، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، ومدير عام المناطق التنموية بالوكالة المهندسة امل زنون، ورئيس جمعية أصحاب المطاعم السياحية عصام فخر الدين، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح، ورئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، ورئيس هيئة مديري الشركة الأردنية للتعليم الفندقي نديم المعشر، ومندوبا وزارة الخارجية سائد الردايدة ومعاذ العتوم، ومندوب وزارة الصحة الدكتور سليمان العمارين، ومدير الجنسية وشؤون الاجانب والاستثمار في وزارة الداخلية المتصرف الدكتور باسم الدهامشة، ومدير هيئة المغطس المهندس رستم مكاجيان، والاب رفعت بدر عن القطاع الخاص، ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية في وزارة السياحة المهندس ايمن ابو خروب، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم ميستو، ومدير مدينة عمان في الامانة المهندس علي الحديدي، ومندوب الهيئة الملكية للافلام المهندس رجا غرغور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :