-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-10-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 448    | عدد التعليقات 0

محافـظ جرش يؤكد اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الغابات

الهاشمية نيوز - التقى محافظ جرش عاطف العبادي صباح امس بطوافي ومراقبي الحراج في محطة حراج عصفور، بحضور مدير زراعة جرش الدكتور عماد عياصرة ومدير اشغال جرش المهندس علي الجبور، وعدداً من موظفي مديرية الزراعة.
وأطلع العبادي على الخطط التي وضعتها مديرية زراعة جرش للحفاظ على الغابات، والتي من شأنها تمنع الاعتداء على الاشجار.
وقال مدير زراعة جرش الدكتور عماد ان مساحة الحراج حوالي 92 الف دونم، وتسعى وزارة الزراعة في الحفاظ عليها من خلال مراقبي الحراج، وعدداً من إجراءات رقابية مشددة من خلال ابراج المراقبة والكاميرات والتشاركية مع الادارة الملكية لحماية البيئة.
واكد محافظ جرش على تميز المحافظة بالمناطق الحرجية التي تجذب السياحة، وتحافظ على الموائل الطبيعية.
وشدد العبادي على ضرورة اتخاذ اشد العقوبات بحق من يقطع شجره، او يعتدي على الغابات، مؤكداً على تحويل كل من يعتدي على المناطق الحرجية للقضاء.
وحمْل المحافظ أمانة الحفاظ على الغابات على عاتق طوافي الحراج، بعد ان مُنح صفة الضابطة العدلية في ضبط اي معتدي على الأشجار بموجب القانون.
وبين المحافظ ان مع بداية فصل الشتاء يزيد الاعتداء على الاشجار لغايات تأمين التدفئة، محذراً طوافي الحراج بعمل الضبوطات الحرجية بموجب القانون، من دون اي اصطدامات مع المعتدي، من خلال التواصل مع مديرية الأمن العام ممثلة بالإدارة الملكية لحماية البيئة.
واستمع المحافظ لملاحظات مراقبي الحراج التي تخلصت بأهمية تعديل القانون الذي يمكن ان يردع المعتدي، وان أصحاب الاسبقيات والمكررين في الاعتداء يجب ان تكون هناك عقوبات مشددة لمنعهم من تكرار قطع الاشجار، كما عرض آخرين ان دوام جميع الطوافين على مدار الساعة من دون صرف اي إضافي او عطل رسمية.
من جانب اخر زار محافظ جرش عاطف العبادي يرافقه مدير اشغال جرش المهندس علي الجبور امس ، موقع الانهيارات الذي وقع في شتاء العام الماضي، في المنطقة الواقعة بين الوادي الأخضر وسيل جرش، في جولة ميدانية للإطلاع على إجراءات مديرية اشغال جرش، في منع تلك الانهيارات من الوصول إلى الشارع، او التأثير على سالكي الطريق.
واكد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بالسرعة الممكنة لبناء جدار استنادي يحمي مستخدمي الطريق، من اية انهيارات متوقعة خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أن لجنة السلامه العامة في دار المحافظة، تتابع تلك الانهيارات.
وقال مدير اشغال جرش المهندس علي جبور ان موقع الانهيارات منذ العام الماضي، تم وضع مصدات اسمنتيه لمنع سقوط الحجارة على الطريق، وخلال الأسابيع المقبلة سيتم إنشاء جدار استنادي بطول 50 متراً، وبإرتفاع 3 امتار؛ حتى يحمي منطقة الانهيار بالكامل.
وخلال جولة محافظ جرش في منطقة السيل اطلع على سير العمل في الجدار الاستنادي في منطقة السيل، والذي سيمنع ارتفاع منسوب مياه سيل جرش من إغلاق الطريق الواصلة تحت الجسر بإتجاه برما ، مشدداً على ضرورة الإسراع في اكمال الجدار قبل وصول المنخفض الجوي.
واكد مدير الاشغال ان الجدار البالغ طوله 120 مترا وارتفاع 3 امتار وربع، حماية لسالكي الطريق الزراعي اسفل الجسر، والذي سيمنع ارتفاع منسوب مياه سيل جرش من إغلاق الطريق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :