-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-10-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 398    | عدد التعليقات 0

سفيرة النرويج ترعى اختتام مشروع (تمكين مؤسسات المجتمع المدني) بالزرقاء

الهاشمية نيوز - رعت سفيرة مملكة النرويج لدى عمان, تونا اليتش, اختتام مشروع (تمكين مؤسسات المجتمع المدني المحلية لتعزيز الترابط المجتمعي) وذلك في مركز (نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني) بمحافظة الزرقاء.
وتبادلت السفيرة النرويجيه أطراف الحديث مع ناشطين زرقاويين بحضور رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد العليمات والمتصرف بشار الدبوبي ومدير مديريه ثقافه الزرقاء صفي الطويل, والدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة.
ويهدف المشروع الذي اختتمته السفيره إلى استخدام المسرح التفاعلي لحل المشاكل المجتمعية التي تواجه الشباب اليافعين» حسب محمود الصبيحات, مدير عام المركز، حيث تم تدريب 10 شبان يافعين على تقنيات المسرح التفاعلي وحل مشكلتين مجتمعيتين عن طريق تقديم عرضين مسرحي تفاعلي.
وبين الصبيحات أن أول عرض قدم على خشبة مسرح غرفة تجارة الزرقاء تحت عنوان «الحياة افتراض» طرح من خلاله معضله سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتنمر الإلكتروني وكيفية التعامل معها بطريقة صحيحة.
فيما قدم العرض الثاني والختامي تحت عنوان «خبايا» على خشبة مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي الموافق طرحا حلا لمعضلة التنمر بشتى أنواعه.
وبين الصبيحات أن المشروع المشار اليه استهدف خلال العرضين المسرحيين التفاعليين أزيد من 600 مستفيد ومستفيدة من أبناء المحافظه, منوها في الوقت ذاته إلى أن المشروع جاء بتمويل من مركز الحياة - راصد ووزارة الخارجية لمملكة النرويج.
وفي نهايه اللقاء قدم رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد العليمات هدية تذكارية لسفيرة مملكة النرويج باسم مركز نحن نشارك تمثل بمهباش من التراث الاردني الأصيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :