-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-10-2019 10:38 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

مأدبا: حملة في مستشفى «النديم» لإجراء عمليات الشفة الأرنبية مجانًا

الهاشمية نيوز - استقبل مستشفى النديم الحكومي في مادبا أمس الاول المئات من مرضى الشفة الأرنبية وسقف الحلق من كافة محافظات المملكة في العيادات الخارجية بالتعاون مع جمعية الشفة الارنبية وسقف الحلق لتقييم وإجراء العمليات الجراحية مجانا في المستشفى من قبل أطباء ذوي خبرة بهذا الآمر، حسب مدير مستشفى النديم الدكتور إبراهيم المعايعة.
وأضاف المعايعة أن الحملة نجحت في العام الماضي وتم إجراء 130 عملية جراحية مجانا لمرضى الشفة الارنبية في النديم الحكومي وتم استقبال هذا العدد من كافة أنحاء المملكة من الشمال والجنوب والوسط واختيار مادبا لتكون مركزا لجمعية الشفة الأرنبية وسقف الحلق وهي جمعية تقوم على عدد من الأطباء الأكفاء من الجنسية الكندية لإجراء العمليات المراجعين بعد تقييم أوضاعهم مجانا.
وأشار المعايعة إلى أن تلك الجمعية شعارها زرع الابتسامة على وجوه الأطفال والكبار بإزالة تلك التشوهات من ألشفة الأرنبية وسقف الحلق؛ لما لهما من الأثر على الأطفال وغيرهم بعد استكمال إجراء العمليات لهم وشفائهم التام من هذا المرض.
وبين المعايعة أن استقبال المرضى مستمر لمدة يومين متتاليين واستقبال المرضى من كافة أنحاء المملكة، ومجانا إجراء الفحوصات والعمليات الجراحية كاملة إن كان مؤمنا آم لا وعلى حساب وزارة الصحة ومستشفى النديم الحكومي .
من جانبهم بين عدد من أولياء أمور المرضى بالشفة الارنبية أن الجمعية القائمة على هذا الأمر من الجمعيات المثابرة للتخفيف على المواطنين من تكاليف المالية وإجراء العمليات أيضا مجانا في مستشفى النديم الحكومي إن كان مؤمنا آم لم يكن فإن كافة الإجراءات سارت بكل سهولة ويسر شاكرين كل من قام بهذا العمل الطيب مراعاة لمرضانا من الأطفال وغيرهم في التخلص من هذا المرض بإجراء الجراحات اللازمة من قبل كادر متميز ومبدع بهذا الأمر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :