-

رياضة

تاريخ النشر - 04-10-2019 10:04 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

ريال مدريد يتطلع لمصالحة جماهيره

الهاشمية نيوز - يلتقي ريال مدريد المتصدر مع غرناطة الوصيف، غدا السبت، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتطلع النادي الملكي لاستعادة ثقته بنفسه بعد الكبوة الأوروبية التي تعرض لها مؤخرا. وخرج الريال بتعادل محبط مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لكل منهما، الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، مما أثار حفيظة وقلق الجماهير. وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد «الشيء الإيجابي الوحيد هو رد فعل اللاعبين، لأنهم نجحوا في تغيير نتيجة اللقاء».
ويستعيد الريال جهود اللاعبين الكولومبي خاميس رودريغيز والويلزي غاريث بيل، بعد غيابهما عن مواجهة كلوب بروج.
ويأمل زيدان في نجاح الريال في تصحيح مساره أمام غرناطة بعد اكتمال قوته الضاربة. وقال زيدان «لو كنا أكثر حسما لسجلنا أولا أمام كلوب بروج، يجب علينا أن نفعل ذلك في المباراة المقبلة على ملعبنا، أن نقتل المباراة في مهدها وأن نضغط على المنافس».
ويستضيف برشلونة، نظيره إشبيلية، في مواجهة قوية مساء الأحد، والتي تأتي بعد وقت قليل من الفوز المثير على إنتر ميلان في دوري الأبطال أمس الأول.
وحقق النادي الكتالوني 3 انتصارات متتالية على مستوى جميع المسابقات، رغم الشكوك التي تحيط بخط دفاع الفريق بجانب تراجع فاعلية خط الهجوم.
وخلال المواجهة أمام إنتر ميلان، استفاد برشلونة من المهارات الفردية للثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز.
وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة «فزنا 3 مرات متتالية، إنه انتصار مهم، لأن المباراة كانت مهمة قبل موقعة إشبيلية».
ويحتل برشلونة المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط عن المتصدر ريال مدريد.
ويخرج أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث لملاقاة بلد الوليد، بعد فوزه المثير على ملعب لوكوموتيف موسكو الروسي 2-0 بدوري الأبطال.
وتنطلق المرحلة اليوم الجمعة، بمباراة ريال بيتيس مع إيبار، ويلتقي غدا السبت، ليغانيس مع ليفانتي، وفالنسيا مع ديبورتيفو ألافيس، وأوساسونا مع فياريال، ويلعب الأحد، ريال مايوركا مع إسبانيول، وسيلتا فيغو مع أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد مع خيتافي.
الدوري الألماني
أرسلت رباعية سيرجي جنابري نجم بايرن ميونخ في مرمى توتنهام، رسالة تحذير قوية لناديه السابق هوفنهايم، الذي يحل ضيفا على متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، غدا السبت.
وسجل جنابري هدفا وصنع هدفين في الدوري الألماني حتى الآن، لكنه سيسعى لمواصلة تألقه، بعدما قاد بايرن لفوز ساحق 7-2، الثلاثاء الماضي على توتنهام في لندن.
ويتصدر بايرن، المسابقة برصيد 14 نقطة بعد أن انتزع القمة مطلع الأسبوع الجاري بالفوز 3-2 على بادربورن الصاعد حديثا، في مباراة هز فيها جنابري الشباك.
وفي حال الفوز أيضا هذه المرة على حساب ناديه السابق، فان بايرن سيشدد قبضته على الصدارة نظرا لمواجهة العديد من الأندية الكبرى الأخرى بعضها البعض في التوقيت ذاته.
ويحل لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة، ضيفا على باير ليفركوزن الذي يتحسن من مباراة إلى أخرى ويملك نفس الرصيد.
وتلقى باير ليفركوزن هزيمة كبيرة أمام مضيفه يوفنتوس 0-3، لكنه يأمل أن يستعيد الكثير من قوته على أرضه أمام لايبزيغ.
ويلعب فرايبورغ صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة أيضا مع بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة.
لكن دورتموند المنافس التقليدي على اللقب، سيدخل المباراة منتشيا بفوزه 2-0 على سلافيا براغ في دوري الأبطال أمس الأول.
الدوري الفرنسي
يجد مرسيليا الخامس نفسه أمام فرصة لوقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على أميان السادس عشر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي في كرة القدم.
واعتقدت جماهير النادي الجنوبي أن فريقها بات على المسار الصحيح بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الأوليين، لكنه سرعان ما عاد إلى التعثر بسقوطه في فخ التعادل في المباريات الثلاث الأخيرة مهدرا ست نقاط كانت ستضعه في صدارة الترتيب.
ويدرك مرسيليا جيدا أهمية النقاط الثلاث في مباراة اليوم كونها ستخوله التقدم الى المركز الثاني بالتساوي مع أنجيه ونانت مؤقتا، وهو قد يجد نفسه ثالثا عقب نهاية المرحلة كون أنجيه، مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف باريس سان جيرمان المتصدر، ونانت يخوضان مباراتين قويتين غدا السبت: الأول في ضيافة سان جيرمان والثاني باستضافة نيس السادس.
ولن تكون مهمة أنجيه سهلة أمام سان جيرمان الذي حقق فوزه الثاني تواليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب مضيفه غلطة سراي التركي (1-صفر)، وسيكون خط الهجوم الباريسي مدججا بقوته الضاربة بعد تعافي الأوروغوياني إدينسون كافاني وكيليان مبابي إلى جانب التألق اللافت للبرازيلي نيمار والأرجنتيني أنخل دي ماريا ومواطنه ماورو إيكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي، والذي افتتح رصيده التهديفي مع نادي العاصمة بتسجيله هدف الفوز على الفريق التركي.
وسيحاول ليل الرابع بفارق نقطتين خلف أنجيه ونانت، استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعميق جراح نيم الخامس عشر، على أمل تعثر الوصيفين لانتزاع المركز الثاني الذي أنهى به الموسم الماضي. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :