-

رياضة

تاريخ النشر - 02-10-2019 10:15 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

ديوكوفيتش يصعد لثاني أدوار بطولة اليابان المفتوحة للتنس

الهاشمية نيوز - سحق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، منافسه أليكسي بوبيرين الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 أمس ليبلغ الدور الثاني في بطولة اليابان المفتوحة للتنس المقامة في طوكيو.
وفي أول مباراة يخوضها في الفردي منذ انسحابه من الدور الرابع لأمريكا المفتوحة بسبب إصابة في الكتف، أظهر اللاعب الصربي تعافيه وسدد سبع ضربات إرسال ساحقة وفاز بنسبة 84 في المئة من نقاط إرساله الأول. ويقضي ديوكوفيتش الآن أسبوعه 271 على قمة تصنيف الرجال ليتخطى رقم إيفان ليندل (270 أسبوعا) للمركز الثالث في قائمة الأكثر بقاء على القمة على مر العصور.
وسيتقابل اللاعب الصربي في الدور المقبل مع الياباني جو سويدا.
وفاز الياباني تارو دانييل المشارك ببطاقة دعوة على بورنا تشوريتش المصنف الثاني 6-4 و4-6 و7-6 وتغلب مواطنه ياسوتاكا أوتشياما على الفرنسي بنوا بير المصنف الرابع 6-2 و6-2.
وخسر تايلور فريتز المصنف السابع بنتيجة 6-3 و6-4 أمام مواطنه الأمريكي رايلي أوبيلكا بينما تقدم رادو ألبوت وجيل سيمون.
موراي واساكا يتقدمان ببطولة الصين المفتوحة للتنس
أظهر أندي موراي، القوة والإرادة التي قادته يومًا لاعتلاء صدارة التصنيف العالمي، ومكنته أيضا من التعافي مؤخرًا من جراحة في الفخذ ليتغلب على ماتيو بريتيني (7-6)، و(7-6) أمس ويبلغ الدور الثاني في بطولة الصين المفتوحة.
وأنقذ موراي، الذي حقق الأسبوع الماضي، فوزه الأول في بطولات المحترفين في 9 أشهر عندما انتصر في الدور الأول لبطولة تشوهاي، 5 من 7 نقاط لكسر إرساله واستفاد من فرصتين لكسر إرسال منافسه ليهزم بريتيني الذي بلغ الدور قبل النهائي في أمريكا المفتوحة بعد نحو ساعتين من اللعب. ويكثف موراي، 32 عامًا، مشاركاته في الفردي بالموسم الآسيوي من جدول بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين وسيتقابل المصنف 503 عالميا مع مواطنه البريطاني كاميرون نوري في الدور الثاني. وتقدم نوري لهذا الدور بعد انسحاب منافسه كريستيان جارين من المواجهة والنتيجة (7-6)، و(1-0) يوم الإثنين.
وودع جايل مونفيس البطولة بعد هزيمة اللاعب الفرنسي (6-4)، و(6-7)، و(6-3) أمام الأمريكي غير المصنف جون إيسنر.
وأطاح الكندي فيلكس أوجيه اليازيم بمنافسه ألبرت راموس بينولاس بالفوز عليه (6-3)، و(6-4) ليضرب موعدا مع ألكسندر زفيريف المصنف السادس عالميا.
وصعدت النجمة اليابانية نعومي أوساكا إلى الدور الثالث (الستة عشر) ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات بعدما تغلبت على الألمانية أندريا بتكوفيتش (6-2)، و(6-0) ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.
واحتاجت أوساكا، المصنفة الرابعة للبطولة، لـ59 دقيقة فقط للتغلب على منافستها الألمانية التي تأهلت إلى نهائي البطولة من قبل.
ورفعت أوساكا، عدد انتصاراتها المتتالية إلى ستة، وتوجت قبل أقل من أسبوعين بلقب بطولة طوكيو بان باسيفيك (اليابان المفتوحة).
وثأرت أوساكا اليوم للهزيمة في مباراتها السابقة الوحيدة أمام بتكوفيتش، حيث كانت قد خسرت أمامها في الدور الثاني من بطولة ستانفورد عام 2014 .
وصعدت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى الدور الثالث بفوزها على الأمريكية كريستينا ماكهيل (6-4)، و(6-0)، كما تغلبت الروسية داريا كستكينا على البيلاروسية أرينا سابالينكا، المتوجة يوم السبت الماضي، بلقب بطولة ووهان للموسم الثاني على التوالي (6-4)، و(7-6).
وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالدور الثاني، تغلبت الأمريكية صوفيا كينن على الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا (6-3)، و(6-2)، والتشيكية بترا كفيتوفا على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش (6-4)، و(6-4)، والأسترالية أشلي بارتي على الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا (6-4)، (6-2).وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :