-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-09-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

95% نسبة الانجاز في مبنى مسجد الشريف الحسين بن علي الكبير في معان

الهاشمية نيوز - وصلت نسبة الانجاز في مبنى مسجد الشريف الحسين بن علي الكبير في معان 95% وهو في المراحل الأخيرة من التشطيبات ليصبح جاهزة لاستقبال المصلين خلال نهاية تشرين الثاني المقبل واستقبال ما يزيد على "3000" مصلٍّ.

وقال مدير أوقاف محافظة معان الشيخ بلال البحري تم ولله الحمد استكمال إنشاء جامع الشريف الحسين بن علي ، والذي جاء بنائه بمكرمة ملكية سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والذي يتسع 3000 مصل "منها 500 للسيدات حيث سيكون الجامع جاهزاً للصلاة فيه خلال شهر تشرين الثاني المقبل، مشيراً إلى أن العمل يجري- بإذن الله في التشطيبات الأخيرة .

وأضاف البحري ان كلفة البناء بلغت 3ملوين و88 ألف دينار وبمساحة بناء تبلغ 6200 متر ,يتكون المسجد من ثلاثة طوابق طابق التسوية وهو البارك والطابق الأرضي ويتكون من الصالة الرئيسة ومرافقها وصالة المؤتمرات ومصلى للنساء.

وتتكون واجهات المسجد من الزجاج المزدوج بدرجة نفاذية عالية للضوء، وتم تجليد الحوائط والأرضيات بالجرانيت والرخام وتجليد الألمنيوم للمنارتين والحوائط الديكورية.

وقد تم إنجاز 95% من المشروع، والتي تتضمن الأساسات والهيكل الخرساني وأعمال الحائط الديكوري وأعمال خزانات الصرف والمياه والحريق والري، ويتميز المسجد بنظام إضاءة طبيعية من قبة المسجد والحوائط الزجاجية، ونظام تكييف مركزي للمسجد، وكذلك نظام إنذار في حالة حدوث حريق، ونظام متطور للصوتيات.وتم كساء المداخل بترابيع جرانيت، ولأرضية صحن المسجد ترابيع رخام وحوائط زجاجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :