-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-09-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

تطبيق (pulse) يقدم خدمة الإسعافات الأولية المستعجلة بإرسال إشارة لهاتف أقرب منقذ أو طبيب

الهاشمية نيوز - حصلت جامعة عمان العربية على المركز الثاني في احد المشاريع لمسابقة حكيم والتي نظمت مؤخرا ، حيث تمر المسابقة بثلاث مراحل، اولاها : مرحلة عرض الأفكار وقد تم اختيار افضل 10 فرق ، والثانية : البرنامج الإرشادي وتعريف الفرق المؤهلة بالمرشدين من فريق شركة الحوسبة الصحية، أما الثالثة فهي : التصفيات وقد تم اختيار 3 فرق فائزة.
« شباب الدستور» تلقي الضوء على هذا المشروع ..
محمد قنديل :
يقول احد القائمين على التطبيق محمد قنديل ان تطبيق (pulse) عبارة عن تطبيق يقدم خدمة الاسعافات الاولية المستعجلة ويقوم بإرسال اشارة الى هاتف اقرب منقذ او طبيب (مسعف او ممرض ومن رجال الدفاع المدني او حتى متطوع يمتلك شهادة معترفا بها في الاسعافات الاولية ) بحيث يكون هذا الشخص متواجدا في نفس الموقع الذي يتواجد فيه المصاب والذي هو بحاجة للمساعدة حتى وصول سيارة الاسعاف الى الموقع والتي قد تتأخر بسبب بعد المسافة او الازدحامات المرورية، والتطبيق يقوم بمحاولة لتقليل الوقت والابقاء على حياة الشخص قدر المستطاع .
ويهدف التطبيق لإنقاذ اكبر عدد ممكن من الارواح في الحالات الطارئة وان يقلل نسبة وفيات بمعدل 750 حالة وفاة سنويا بسبب حوادث المرور و 30% من الوفيات بسبب الامراض القلب والسكتات القلبية بالإضافة لضرورة تعميم الفكرة على مختلف محافظات المملكة بل وحتى منطقة الشرق الاوسط وضم فريق عمل التطبيق كلا من طلبة تكنولوجيا المعلومات محمد قنديل و يوسف جمال ابو عيد وقصي هلسة بإشراف الدكتورة هيفاء ابو العدوس.
يذكر ان مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الرابعة للجامعات الأردنية من تنظيم أكاديمية حكيم– الذراع التعليمية لشركة الحوسبة الصحية بالتعاون مع البنك الأهلي الأردني ومركز الملكة رانيا للريادة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
هيفاء ابو العدوس :
وتقول المشرفة على المشروع الأستاذة المساعدة في قسم هندسة البرمجيات في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية هيفاء ابو العدوس ان مسابقة حكيم السنوية الرابعة لطلاب الجامعات الأردنية تأتي بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والبنك الأهلي الأردني .
وتهدف لتشجيع الابتكار لدى طلاب الجامعات الأردنية في مجال المعلومات الصحية والتكنولوجيا وايجاد مشاريع تسهم في تعزيز وتطوير مستوى الرعاية الصحية في الاْردن.
ولفتت الى ان كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية حصدت المركز الثاني في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الرابعة للجامعات الأردنية.
وتعد شركة حكيم رائدة في البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي وتعتمد الشركة على التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن بالتعاون مع كل المعنيين في وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :