-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-09-2019 09:49 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

مجلس محافظة جرش يطالب وزراء الخدمات بعقد اجتماعات مشتركة

الهاشمية نيوز - وجه مجلس محافظة جرش امس حزمة من المخاطبات الى رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة طالبا فيها مخاطبة وزراء الخدمات لعقد لقاءات مشتركة بين رؤساء لجان مجلس المحافظة والوزراء المعنيين لغايات بحث المشاريع المتعثرة على موازنة العام الجاري والتوصل الى تفاهمات لاخراجها الى حيز التنفيذ .
وقال رئيس المجلس رائد العتوم ان من شان هذه اللقاءات المبرمجة ان تحقق الغاية منها بالوقوف على اسباب تعثر المشاريع الخدمية التي اقرها المجلس على موازنة هذا العام 2019 .
واضاف ان المجلس اخذ على عاتقه التواصل المستمر مع المسؤولين من خلال القنوات الرسمية بهدف اعطاء المشاريع المقرة دفعة الى الامام والعمل على انجازها لما لها من اهمية واولوية لخدمة المواطنين .
واشار العتوم ان المخاطبات شملت وزراء التربية والتعليم والصحة والاشغال العامة والمياه والتنمية الاجتماعية والشباب والسياحة والزراعة والاثار العامة بحيث يلتقي رؤساء اللجان والاعضاء المعنيين في المجلس بالمسؤولين مباشرة لمتابعة المشاريع التي تعثر انجازها لسبب او لاخر .
وقال ان المجلس وبمتابعة التقارير الواردة اليه من الجهاز التنفيذي تبين ان هناك حزمة كبيرة من المشاريع التي لم تنفذ ومن ابرزها في قطاع التعليم مدارس تم اقرارها على موازنة العام الجاري ومنها مدرسة المنصورة في سوف والفروان في برما وعلي بن ابي طالب في قفقفا ، وانشاء مركزين صحيين في مقبلة والمشيرفة . ونوه رئيس المجلس الى ان اهم وابزر اسباب تعثر هذه المشاريع تتمثل بعدم وجود دراسات لها مسبقا ما ادى الى تعطيل طرح العطاءات الخاصة بها .
واوضح العتوم ان المجلس وضع خططا عملية قابلة للتنفيذ خلال المرحلة القادمة تتلخص بالخروج الى الميدان والتواصل المستمر مع المسؤولين بهدف متابعة المشاريع وتذليل كافة المعيقات التي تحول دون انجازها
وكان اقر مجلس محافظة جرش خلال اجتماع له برئاسة رئيس المجلس رائد العتوم بحضور مندوب الموازنة العامة الدكتور محمد العقيلي مشروع موازنة المحافظة للعام القادم والبالغة 16 مليونا و 647 الف دينار توزعت على 137 مشروعا في كافة القطاعات.
وقال الناطق الاعلامي باسم المجلس محمود ضراغمة ان الموازنة توزعت مشاريعها على كافة القطاعات وفق الاولويات التي تم رصدها لافتا الى ان قطاع الاشغال العامة استحوذ على اربعة ملايين و 200 الف دينار يليه قطاع التربية بمليونين و425 الف دينار و قطاع المياه ثلاثة ملايبن 785 الف دينار ثم قطاع الصحة مليون و935 الف دينار وقطاع الزراعة مليون و845 الف دينار والثقافة 890 الف دينار والسياحة 230 الفا دينار والشباب 470 الف دينار والمياه3 ملايين و785 الف دينار والتنمية الاجتماعية 190 الف دينار والاثار 335 الف دينار والبيئة 90 الف دينار والتدريب المهني 40 الف دينار . والاوقاف 23 الف دينار والداخلية 135 الفا والبيئة 90 الفا والنقل60 الفا والبلديات 500 الف ديناروالتعاون 20 الفا. ومبلغ 200 الف دينار لادامة عمل المجلس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :